: آخر تحديث
في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي

يوفنتوس يقلب تأخره أمام أمبولي ويعزز صدارته بثنائية رونالدو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قلب يوفنتوس تأخره أمام مضيفه أمبولي الصاعد وهزمه 2-1 بهدفي نجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو، السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم.

ورفع يوفنتوس، حامل اللقب في آخر 7 مواسم، رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن نابولي الثاني الذي يستقبل روما السابع في مباراة قمة الأحد.

وعادل يوفنتوس الذي عرقله جنوى في المرحلة السابقة، أفضل بداية له في الدوري بعد 10 مباريات، على غرار موسم 2013 عندما حقق 28 نقطة.

ودخل يوفنتوس المباراة منتشيا من تفوقه على مانشستر يونايتد الإنكليزي في عقر داره منتصف الأسبوع وصدارته مجموعته بعلامة كاملة في دوري أبطال أوروبا.

وغاب عن يوفنتوس لاعبو الوسط الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والألمانيان سامي خضيرة وايمري جان، وانسحب المدافع جورجو كييليني من عملية الاحماء مصابا وحل بدلا منه داينيلي روغاني، فيما أراح المدرب ماسيميليانو اليغري الظهير المتألق البرتغالي جواو كانسيلو.

وقال مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري "بدأ الفريق المباراة بمقاربة جيدة، لكن بعد 10 دقائق تقلص ايقاع تمريراتنا وسمحنا ببعض المرتدات لأمبولي. أمبولي فريق صعب لمواجهته، وتعين علنيا مواجهة مرتداتهم وهكذا سجلوا هدفهم".

وتابع "في الشوط الثاني، صنعنا عدة فرص واستحقينا الفوز، لكن علينا أن نرفع القبعة لأمبولي لتنظيمهم".

وسجل المهاجم المخضرم فرانشيسكو كابوتو، هداف الدرجة الثانية في الموسم الماضي، هدف الأسبقية للفريق التوسكاني بتسديدة يسارية قوية سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس البولندي فويتشي تشيسني  (28)، مانحا الأمل لبطل الدرجة الثانية في الموسم الماضي في تحقيق فوزه الأول منذ المرحلة الأولى.

وهذه أول مرة يتأخر فيها يوفنتوس بين الشوطين هذا الموسم، برغم سيطرته واكتفاء أمبولي بالمرتدات.

وبعد ضغط هائل وتسديدة يسارية من لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش أصابت العارضة (48)، حصل يوفنتوس على ركلة جزاء بعد خطأ من لاعب الوسط الجزائري الشاب اسماعيل بن ناصر (20 عاما) على الأرجنتيني باولو ديبالا، ترجمها رونالدو عكس اتجاه الحارس (53).

ولم يكتف رونالدو بالتسجيل من نقطة الجزاء للمرة الأولى مع يوفنتوس، فأطلق تسديدة عابرة للقارات من نحو 25 مترا سكنت المقص الأيمن لمرمى أمبولي (70)، رافعا رصيده الى 7 أهداف مع فريق "السيدة العجوز" بعد انتقاله من ريال مدريد الإسباني بنحو 100 مليون يورو.

- "لا اتذكر الهدف جيدا" -

وقال رونالدو "كانت مباراة معقدة. عرفنا انها ستكون صعبة، خصوصا بعد مباراة في دوري الابطال وكنا مرهقين قليلا. بقينا في المباراة، رفعنا استحواذنا، صنعنا المزيد من الفرص بعد الاستراحة وفي النهاية استحقينا الفوز".

وعلق على تسديدته الرائعة "لا اتذكر الهدف جيدا، يجب أن أشاهده مرة أخرى! حصل الأمر بسرعة، لكني شعرت بالثقة وبحثت عن المرمى".

وتابع "هذا أسبوع هام، قدمنا اداء جيدا ضد مانشستر يونايتد في أولد ترافورد ولعبنا جيدا هنا أيضا في ظروف صعبة".

وعن هدف رونالدو الثاني، قال مدربه "كانت لحظة ساحرة من لاعب رائع وهذا ما سيحاول الأطفال نسخه في ملاعب المدارس. من الأسهل ادخال الشغف إلى قلوب الأطفال بهذه الطريقة بدلا من شرح التكتيك لهم. أشدد مجددا أن هناك الكثير من النظريات في الملاعب الإيطالية ويؤلمني أن أرى الأطفال يذهبون إلى التمارين ولا يستمتعون. يجب أن نركز على الأمور البسيطة أولا".

وحقق أتالانتا الثاني عشر فوزه الثاني تواليا على حساب ضيفه بارما 3-صفر، بأهداف ريكاردو غاليولو (55 خطأ في مرمى فريقه)، الأرجنتيني خوسيه لويس بالومينو (72) وجانلوكا مانشيني (80).

وتعادل تورينو التاسع مع ضيفه فيورنتينا الخامس 1-1. افتتح ماركو بيناسي التسجيل لفيورنتينا (2)، قبل أن يعادل المضيف عن طريق الفرنسي ألبان لافونت (13 خطأ في مرمى فريقه).

ملخص مباراة يوفنتوس وأمبولي:

ملخص مباراة أتالانتا وبارما: 

ملخص مباراة تورينو وفيورنتينا:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  2. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  3. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  4. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  5. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  6. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  7. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  8. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  9. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  10. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  11. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  12. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  13. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  14. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  15. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
في رياضة