عزز الشارقة صدارته بعدما حسم القمة مع مطارده ومضيفه العين لصالحه وحقق فوزا نادرا على حسابه 2-1، الاربعاء في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ورفع الشارقة رصيده الى 20 نقطة وعزز صدارته بفارق أربع نقاط عن العين الثاني والذي تعرض لخسارته الثانية هذا الموسم.

وكان الفوز على العين الاول للشارقة على ملعب منافسه منذ عام 2007 حين هزمه 3-صفر، كما كان الاول على استاد هزاع بن زايد الذي انتقل اليه الفريق الملقب باسم "الزعيم" عام 2014.

وبدأ الشارقة المباراة بضغط كبير وترجم ذلك بافتتاح التسجيل اثر عمل فردي رائع من راين منديش مهاجم الرأس الاخضر الذي مر عن المدافع اسماعيل احمد وأرسل عرضية قابلها البرازيلي ويلتون سواريز بسهولة ووضعها في شباك حارس مرمى العين الدولي خالد عيسى (25)، ليسجل هدفه التاسع هذا الموسم الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين.

وبعكس مجريات المباراة، وبعد فرصة غريبة سنحت لماركوس بيرغ مهاجم العين وسددها منفردا فوق العارضة (56)، عزز الشارقة تقدمه بتسجيله الثاني عبر ركلة جزاء حصل عليها سواريز بعد تعرضه للعرقلة من خالد عيسى، وسددها بنجاح البرازيلي ايغور كورونادو(60).

وقلص بيرغ الفارق للعين مستفيدا من تمريرة المصري حسين الشحات (67)، إلا أنه لم يكن كافيا لاصحاب الارض لتفادي الهزيمة الثانية تواليا على ملعبهم بعد الأولى أمام الجزيرة في المرحلة السادسة (1-2).

وقال خالد عيسى:" دفعنا ثمنا غاليا للفرص التي أهدرها مهاجمونا، ومن لا يسجل تتم معاقبته"، معتبرا "إذا كنا نريد الحفاظ على لقب الدوري علينا معالجة الكثير من الأمور السلبية في الفريق".

من جهته، أكد شاهين عبد الرحمن قائد الشارقة أن "الفوز على فريق منافس مثل العين وفي ملعبه عزز من طموح الفريق للفوز باللقب "، متابعا "لدينا شوق كبير للدرع"، في إشارة الى اللقب الغائب عن الشارقة منذ عام 1996.

وفاز بني ياس على ضيفه الظفرة بهدفين سجلهما يوسف جابر(61) وسهيل النوبي (83) مقابل هدف لراشد مهير(68).

ورفع بني ياس رصيده الى 10 نقاط، مقابل 9 للظفرة الذي تراجع للمركز العاشر.

وتقدم عجمان الى المركز التاسع بعد فوزه على مضيفه الاتحاد كلباء بثلاثة اهداف سجلها البرازيلي فاندر فييرا (17) وحسن عبد الرحمن(26) والسنغالي مامي تيام (75)، مقابل هدفين للمجري بالازس دزسودزساك (33) والبرازيلي مايك راموس (59).

وتساوى عجمان والاتحاد كلباء بنفس الرصيد ولكلاهما 10 نقاط مع افضلية للاخير بفارق الاهداف.

وحقق الامارات تعادلا مثيرا مع ضيفه النصر 3-3.

وافتتح النصر التسجيل عبر الاسباني الفارو نيغريدو (22) وعادل المالي شيخ دياباتي للامارات (36)، لكن نيغريدو أعاد التقدم مجددا للفريق الضيف (75 من ركلة جزاء)، ثم وسع البرازيلي صامويل روزا الفارق (81).

وانتفض الامارات فقلص الفارق الى هدف عبر شيخ دياباتي (84)، قبل أن يسجل البديل عيسى علي التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع.

ورفع الامارات رصيده الى 5 نقاط وبقي في المركز الثالث عشر قبل الاخير، والنصر الى 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويلعب الخميس في ختام المرحلة دبا الفجيرة مع الجزيرة، الوصل مع الفجيرة، والوحدة مع شباب الاهلي.

أهداف مباراة الشارقة والعين:

أهداف مباراة بني ياس والظفرة: