مدد المهاجم الدولي رحيم سترلينغ عقده مع بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم ثلاثة مواسم إضافية حتى عام 2023، حسب ما أعلن الجمعة متصدر البطولة.

وأجرى سترلينغ مفاوضات صعبة لأشهر عدة مع إدارة النادي، ونجح في الحصول على عقد طويل الأمد يمتد حتى 2023، بعد تقارير صحافية عن احتمال انتقاله الى ريال مدريد الإسباني.

وأشارت التقارير في وقت سابق من هذا الشهر الى أن تمديد العقد سيترافق مع أجر اسبوعي يصل الى 300 الف جنيه استرليني (389 الف دولار) ليصبح بذلك اللاعب المحلي الأعلى أجرا في بلاده.

وقال إبن الثالثة والعشرين لموقع النادي "أنا سعيد بالتوقيع. تطوري هنا كان لافتا جدا (...) لقد شعرت منذ اللحظة الأولى لقدومي الى هنا، أنه الخيار الأنسب لي. إنه بحق كان جيدا بالنسبة إلي، وأنا ممتن بذلك".

وانضم سترلينغ الى سيتي عام 2015 قادما من ليفربول، وأصبح من الأعمدة الأساسية لتشكيلة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا.

وسجل سترلينغ في الموسم الماضي 23 هدفا في مختلف المسابقات، وساهم بشكل فعال في إحراز فريقه لقب الدوري برقم قياسي من النقاط (100 نقطة)، وكأس الرابطة أيضا.

وتابع اللاعب السريع "كل موسم تريد أن تعطي أفضل من سابقه. تريد أن تحاول، أن تطور وأن تقدم الأفضل (...) مع كل التسهيلات الموجودة، لا يوجد سبب لعدم تحقيق ذلك. بوجود هذا الكادر التدريبي وهؤلاء اللاعبين في الفريق، الجو مثالي للتطور والتحسن".

ويأتي توقيع سترلينغ على العقد الجديد قبل يومين مباراة الدربي مع الغريم مانشستر يونايتد، وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز السابع حاليا بفارق تسع نقاط عن سيتي.

وسجل سترلينغ ستة من أهداف سيتي الـ 33 هذا الموسم، ويدخل فريقه مباراة المرحلة الثانية عشرة وهو في أعلى مستوى حيث سجل 12 هدفا (كان نصيب سترلينغ منها ثلاثة) في المباراتين الأخيرتين مناصفة في مرمى ساوثمبتون (6-1) الأحد في الدوري، ومرمى شاختار دانييتسك الأوكراني (6-صفر) الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وقال مدير الكرة في سيتي الإسباني تشيكي بيغيريستاين "إنها لحظة مهمة بالنسبة الى النادي. رحيم تحسن بشكل كبير في الموسمين الماضيين، وأصبح الآن أحد أفضل المهاجمين في الدوري الإنكليزي".

أضاف "الأرقام تتحدث عنه (...) إنه سريع، قوي وممتاز في مواجهة المرمى. يملك مواصفات المهاجم العصري"، متابعا "نحن سعداء جدا لأنه ربط مستقبله بمانشستر سيتي".