أصبح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم على أبواب نصف نهائي بطولة الماسترز التي يختتم بها موسم 2018 لكرة المضرب، بعد أن حقق الأربعاء فوزه الثاني تواليا وكان على الألماني ألكسندر زفيريف الثالث 6-4 و6-1.

في الجولة الثانية من مجموعة (النجم البرازيلي السابق غوستافو) غوغا كويرتن، لم يواجه ديوكوفيتش (31 عاما) الساعي الى معادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر في عدد الألقاب (6 ألقاب)، أي صعوبة في تحقيق الفوز الثاني على الألماني في ثالث مواجهة بينهما، واحتاج الى ساعة و17 دقيقة.

وتغلب زفيريف على الصربي في أول مواجهة بينهما في نهائي دورة الألف نقطة للماسترز في روما 2017 (6-4 و6-3)، ورد الأخير في الثانية في نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية للماسترز 2018 (6-2 و6-1). &&

وأسفرت الجولة الأولى الإثنين عن فوز ديوكوفيتش على الأميركي العملاق جون إيسنر (2,08 م) للمرة التاسعة في 11 مواجهة، بينما جدد الألماني ألكسندر زفيريف تفوقه على الكرواتي مارين سيليتش الخامس، بتغلبه عليه للمرة السادسة تواليا 7-6 (7-5) و7-6 (7-1).

وسيضمن ديوكوفيتش في مشاركته الـ 11 بلوغ نصف النهائي للمرة الثامنة في حال فوز إيسنر على سيليتش في وقت لاحق اليوم، أو العكس فوز الكرواتي على الأميركي لكن بثلاث مجموعات.

ويلتقي ديوكوفيتش مع سيليتش في الجولة الثالثة الجمعة، فيما يلعب زفيريف مع إيسنر.

وتوج ديوكوفيتش بألقابه الخمسة في بطولة الماسترز أعوام 2008 و2012 و2013 و2014 و2015، وحل وصيفا في 2016.

وراكم ديوكوفيتش نجاحات عدة في الأشهر الخمسة الأخيرة توجها بلقبين في اثنتين من البطولات الأربع الكبرى في ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية، وفوزه بلقب سادس في البطولة على ضفاف نهر التايمز سيكون تتويجا لنهاية موسم مثالية بعد أن أصبح أول لاعب في تاريخ هذه الرياضة ينهي موسمه في صدارة التصنيف العالمي في موسم واحد بعد أن خرج من نادي العشرين الأوائل (22 في آذار/مارس).

-الفوز هو الفوز-

واستطاع اللاعبان تفادي كسر الإرسال اكثر من مرة في المجموعة الأول، الى أن تمكن ديوكوفيتش من ذلك في الشوط العاشر والفوز فيها في 48 دقيقة.

وكانت المجموعة الثانية اسهل بكثير حيث استفاد الصربي من الأخطاء المتكررة لإبن الحادية والعشرين، وكسر إرساله مرتين في الشوطين الرابع والسادس وأنهاها في 29 دقيقة.

وصرح ديوكوفيتش بعد الفوز "عندما كانت النتيجة تشير الى تقدمي 5-4، كان من الصعب تحقيق كسر متأخر لإرسال زفيريف الذي أرسل بشكل جيد في المجموعة الأولى".

وقدم الألماني أداء رائعا في الأشواط الأربعة الأولى، ووصلت سرعة أحد إرسالاته الساحقة الى 230 كلم/ساعة، وعلق ديوكوفيتش على هذا الأمر بالقول "أصعب من مواجهة إيسنر" المعروف بقوة إرسالاته.

لكن زفيريف بدا ضعيفا في الاشواط الأخيرة من هذه المجموعة وخسرها بكسر إرساله بعد ارتكابه خطأ مزدوجا.

وتابع الصربي "لا أعتقد بأنه الأداء الذي يقطع الأنفاس، لكن الفوز هو الفوز. بدأت ألعب بشكل جيد اعتبارا من منتصف المجموعة الأولى".

ويشارك الألماني في البطولة للمرة الثانية بعد العام الماضي حيث فشل في التأهل عن مجموعة (مواطنه) بوريس بيكر، وذلك بخسارته مباراتين وفوزه بواحدة كانت على سيليتش بالذات بثلاث مجموعات (لم يتأهل اللاعبان وذهبت البطاقتان للسويسري روجيه فيدرر والأميركي جاك سوك).