: آخر تحديث
في بطولة الماسترز

ديوكوفيتش يبدأ حملته للقب سادس بنجاح وزفيريف يجدد تفوقه على سيليتش

بدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم حملته للقب سادس بفوز أول على الاميركي جون إيسنر الثامن 6-4 و6-3، في حين جدد الألماني ألكسندر زفيريف الثالث تفوقه على الكرواتي مارين سيليتش الخامس، بتغلبه عليه 7-6 (7-5) و7-6 (7-1) الإثنين في بطولة الماسترز التي يختتم بها موسم 2018 لكرة المضرب.

في المباراة الأولى ضمن الجولة الأولى من مجموعة غوغا كويرتن، لم يواجه ديوكوفيتش (31 عاما) الساعي الى معادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر في عدد الألقاب (6 ألقاب)، أي صعوبة في تحقيق الفوز التاسع على الاميركي العملاق ايسنر (2,08 م) صاحب الارسالات القوية في 11 مواجهة جمعت بينهما.

وكسر الصربي العائد بقوة الى صدارة التصنيف العالمي بعد أن راكم نجاحات عدة في الأشهر الخمسة الأخيرة توجها بلقبين في اثنتين من البطولات الأربع الكبرى في ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية، إرسال إبن الثالثة والثلاثين مرة واحدة في الشوط الخامس من المجموعة الأولى وأنهاها في 43 دقيقة.

وتمكن الصربي الذي بات أول لاعب في تاريخ رياضة الكرة الصفراء ينهي موسمه في صدارة التصنيف العالمي في موسم واحد بعد أن خرج من نادي العشرين الأوائل (22 في آذار/مارس)، في المجموعة الثانية من الاستيلاء على إرسال إيسنر مرتين في الشوطين السابع والتاسع وأنهاها في 30 دقيقة.

وتوج ديوكوفيتش بألقابه الخمسة في بطولة الماسترز أعوام 2008 و2012 و2013 و2014 و2015، وحل وصيفا في 2016.

-"الملعب صعب"-

واتسمت المباراة الثانية بكثرة الأخطاء غير المباشرة إذ بلغ مجموعها 78 على ملعب "أو 2 أرينا" في لندن، وعوض الألماني البالغ 21 عاما خسارته لإرساله وتخلفه في كل من المجموعتين، وأكد تفوقه على سيليتش الذي مني بهزيمته السادسة تواليا أمام زفيريف.

وبدا سيليتش (30 عاما) في طريقه الى فك عقدته أمام زفيريف عندما كسر إرسال الألماني في أول فرصة أتيحت له، لكن الأخير رد بالمثل حين كان منافسه يرسل والنتيجة 5-3 لصالحه.

وذهبت المجموعة الى شوط فاصل حسمه زفيريف 7-5، منهيا اياها في ساعة و7 دقائق. ثم تكرر السيناريو في المجموعة الثانية حين كسر سيليتش إرسال منافسه في الشوط السابع وتقدم 4-3، لكن الأخير رد مباشرة وأدرك التعادل 4-4 ثم حصل على فرصة حسم المجموعة واللقاء حين كان متقدما 5-4.

إلا أن سيليتش قاوم وأجل الحسم، ليحتكم اللاعبان مجددا الى شوط فاصل تفوق فيه زفيريف تماما وحسمه 7-1، منهيا المجموعة في ساعة ودقيقتين والمباراة في ساعتين و9 دقائق.

وأشار زفيريف بعض اللقاء الى أن "الملعب كان صعبا، سريعا جدا. الكرة تقفز عاليا جدا (ما أن ترتطم بأرضية الملعب) ايضا. الوضع كان بالتالي أكثر صعوبة من الدورات الأخرى وعلى الجميع أن يجد الى حد ما ايقاعه في المباراة الأولى".

وختم الألماني "لكن في نهاية اليوم، كانت مباراة جيدة. أنا سعيد بتحقيق الفوز وهذا هو الأمر الأهم. هذا أمر هام.. هذه البطولة كبيرة، مهمة جدا لنا جميعا كلاعبين".

وهي المشاركة الثانية للألماني في البطولة بعد العام الماضي حين فشل في التأهل عن مجموعة بوريس بيكر، وذلك بخسارته مباراتين وفوزه بواحدة كانت على سيليتش بالذات بثلاث مجموعات (لم يتأهل اللاعبان وذهبت البطاقتان للسويسري روجيه فيدرر والأميركي جاك سوك).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قطر تتخطى العراق بهدف وتبلغ ربع نهائي كأس آسيا
  2. كوريا الجنوبية تهزم البحرين بعد التمديد وتبلغ ربع النهائي
  3. التهرب الضريبي.. رونالدو يستبدل السجن بعقوبة مالية اضافية
  4. الإمارات المضيفة إلى ربع النهائي بعد التمديد أمام قرغيزستان
  5. أستراليا إلى ربع النهائي بركلات الترجيح على حساب أوزبكستان
  6. السعودية تودع كأس آسيا من الباب الضيق أمام اليابان
  7. نتائج متباينة للفرق المغربية في المنافسات الأفريقية
  8. ميسي ينقذ برشلونة وسيتي وتوتنهام يضيقان الخناق على ليفربول
  9. إيران تعلن نواياها وتلاقي الصين في ربع النهائي
  10.  فيتنام تفاجئ الأردن وتخطف أولى بطاقات ربع النهائي
  11. شبيه محمد صلاح يشعل الصراع بين الأندية المصرية
  12. ريال مدريد يثأر من إشبيلية بثنائية وأرسنال يسقط تشيلسي
  13. مورينيو: تجربتي مع إنتر ميلان الافضل وانا بريء من بيع محمد صلاح
  14. دافيد سيلفا يدخل تاريخ مانشستر سيتي بأعلى رصيد من المباريات
  15. هيغوايين سيتقاضى رابع أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي تشيلسي
  16. الأرقام تكشف المنحى الإيجابي في أداء بوغبا بعد قدوم المدرب سولسكاير
في رياضة