: آخر تحديث

فرنسا تراهن على بوي لمعادلة النتيجة مع كرواتيا في كأس ديفيس

اختار يانيك نواه، قائد المنتخب الفرنسي لكرة المضرب الذي يخوض الدور النهائي لكأس ديفيس ضد ضيفه الكرواتي، لاعبه لوكاس بوي لمحاولة معادلة النتيجة بمواجهة الكرواتي مارين سيليتش الأحد.

وتتقدم كرواتيا الباحثة عن لقبها الثاني في المسابقة المرموقة، بنتيجة 2-1 على حاملة اللقب فرنسا، وتحتاج الى فوز واحد في مباراتي الفردي المتبقيتين الأحد في مدينة ليل، لحسم الدور النهائي لصالحها.

وفضل نواه الاعتماد على بوي بدلا من جيريمي شاردي الذي خسر مباراة الفردي في اليوم الأول (الجمعة) أمام الكرواتي بورنا تشوريتش، على أن يكون أمام قائدي الفريقين عشر دقائق بعد نهاية مباراة الفردي اليوم، لتسمية اللاعبين اللذين سيخوضان المباراة الخامسة الأخيرة.

وكان الموقع الالكتروني لكأس ديفيس قد أورد السبت أن شاردي سيلاقي سيليتش في المباراة الأولى الأحد، على أن تجمع الثانية بين الكرواتي تشوريتش والفرنسي تسونغا، علما أن قدرة الأخير على المشاركة غير مؤكدة بعد تعرضه لإصابة طفيفة الجمعة.

وفضل نواه السبت عدم التطرق الى مسألة جاهزية تسونغا من عدمها.

ويعد بوي أفضل المصنفين عالميا (المركز 32) بين لاعبي المنتخب الفرنسي، على رغم تراجعه بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة بعد بلوغه المركز العاشر في آذار/مارس الماضي. الا أن اللاعب البالغ 24 عاما، منح فرنسا لقب العام الماضي في كأس ديفيس، عندما تفوق على البلجيكي ستيف دارسيس في المباراة الخامسة الحاسمة، مانحا فرنسا الفوز 3-2.

وسبق لبوي ان التقى سيليتش المصنف سابعا مرة واحدة، وذلك في نصف نهائي كأس ديفيس 2016، وخسر أمامه في مباراة من أربع مجموعات.

وكان الفرنسيان نيكولا ماهو وبيار-أوغ هيربير أعادا الأمل لفرنسا السبت، بفوزهما في الزوجي على الكرواتيين إيفان دوديغ وماتي بافيتش 6-4، 6-4، 3-6، 7-6 (7-3) في مباراة امتدت ثلاث ساعات ونصف ساعة.

وعوض الثنائي بشكل نسبي، إحراز كرواتيا نقطتي الفردي الجمعة في النهائي المقام على ملعب ذي أرض ترابية، بفوز سيليتش على تسونغا 6-3 و7-5 و6-4، وتشوريتش على شاردي 6-2 و7-5 و6-4.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. واين روني يثير جدلاً في مانشستر بعد تفضليه فان غال على فيرغسون
  2. مسؤولو الدوري الإيطالي يبحثون نقل احدى مباريات
  3. 12 نادياً يؤكدون مشاركتهم في بطولة كأس الابطال الودية الدولية
  4. أنشيلوتي يصف تعاقد ريال مدريد مع زيدان بـ
  5. صحيفة مدريدية تكشف حقيقة رغبة فاران في الرحيل
  6. ميسي يغيب عن ودية المغرب والأرجنتين
  7. صحيفة كاتالونية تفجر مفاجأة بشأن إصابة ميسي
  8. إيكاردي يعود لتدريبات إنتر ميلان والغموض يكتنف مستقبله
  9. بايرن ميونيخ يحسم صفقة لوكاس هيرنانديز بـ 80 مليون يورو
  10. 5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم
  11. أسرع البشر ينحني احتراماً لمعجزة كيرك !
  12. انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: الرميثي ينسحب الخميس وبعده المهندي
  13. قميص منتخب
  14. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  15. قرعة
  16. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
في رياضة