: آخر تحديث
قال إن الوقت حان ليحقق المنتخب المغربي نتائج إيجابية في النهائيات

لقجع يؤكد استمرار دعم الكاميرون لاحتضان بطولة أفريقيا للأمم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: شكل اللقاء التواصلي الذي عقده كل من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وهيرفي رونار مدرب المنتخب الوطني، مساء الاثنين، بالرباط، مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية، فرصة للحديث عن مستقبل النخبة المغربية بعد ضمان تأهلها لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 المنتظر تنظيمها بالكاميرون الصيف المقبل، وتوضيح المواقف حول مضمون عدد من التقارير التي تم تداولها في الفترة الأخيرة، خصوصاً ما تعلق منها بمكان تنظيم نهائيات كأس أفريقيا للأمم التي سبق أن نالت الكاميرون شرف تنظيمها قبل أن تخرج تقارير للحديث عن صعوبات تواجه هذا البلد الأفريقي، وأن المغرب قد يكون، بنسبة كبيرة، هو البديل المنتظر لاحتضان التظاهرة. هذا، فضلاً عن جملة من التقارير الذي قربت الناخب الوطني هيرفي رونار من فرق عربية ومنتخبات أفريقية وعربية على مدى الأسابيع الماضية.

وأبرز لقجع، خلال هذا اللقاء، أن كرة القدم الوطنية تمر، حالياً، من أحسن أحوالها، مشيراً إلى أن الوقت قد حان لتحقيق نتائج إيجابية في كأس أفريقيا للأمم في دورتها المقبلة بالكاميرون، موضحاً أن الأجواء داخل المنتخب الوطني يطغى عليها الجانب العائلي والاحترافي، وأن جميع اللاعبين واعون بقيمة قميص المنتخب الذي يحملونه، داعياً إلى الالتفاف حول المنتخب المغربي، ودعم المجموعة الوطنية بالنقد البناء مع مشاطرتهم مشاعر الاحتضان الإيجابي، لما فيه خير كرة القدم المغربية.

من جهة أخرى، أكد لقجع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت وما زالت تدعم الكاميرون لاحتضان نهائيات كأس أفريقيا للأمم صيف العام المقبل.

من جانبه، تحدث مدرب المنتخب المغربي عن مساره رفقة المنتخب المغربي، مشيراً إلى أن الكرة المغربية تعيش طفرة نوعية، في السنوات الأخيرة، بعدما تمكن فريق الوداد الرياضي العام الماضي من الفوز بعصبة الأبطال الأفريقية، ووصول فريق الرجاء الرياضي، هذا الموسم، إلى نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث فاز، الأحد، على فيتا كلوب الكونغولي في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، في انتظار لقاء الإياب، الذي يمكن أن يمنح المغرب لقباً قارياً آخر على مستوى الأندية.

في السياق نفسه، أكد رونار أن المنتخب الوطني، بعدما شارك في نهائيات كأس العالم، بعد غياب دام 20 سنة، عمل على ضمان التأهل لكأس أفريقيا للأمم 2019.

وبعد أن أكد أن مشاركة المغرب في المونديال انتهت بما لها وما عليها، اعتبر أن النهائيات الأفريقية المقبلة ستكون فرصة للعمل على تحقيق رغبة الفوز باللقب، مشدداً على أن الضغط سيكون كبيراً، مؤكداً رغبة تقديم صورة جيدة عن كرة القدم المغربية، الشيء الذي يؤكد، ضمناً، مواصلة مشواره على رأس المنتخب المغربي، في قادم الاستحقاقات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مارادونا يهاجم ميسي ورفاقه: أضاعوا هيبة الأرجنتين
  2. ميسي يطالب لاعبي الأرجنتين بردة فعل بعد خسارة كولومبيا
  3. بلاتيني يدفع فاتورة عشاء الإليزيه ولوحة بيكاسو!
  4. توقيف احتياطي لبلاتيني في تحقيق مرتبط بمونديال 2022
  5. تشيلي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز كاسح على اليابان في كوبا أمريكا
  6. تقليعات الجماهير في كوبا أميركا.. في صور
  7. الأوروغواي تكشر عن أنيابها وقطر تفاجئ الباراغواي في كوبا أمريكا
  8. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  9. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
  10. المكافآت في البطولات القارية: سخاء في أوروبا وتواضع في إفريقيا وآسيا وأمريكا
  11. مفارقة غريبة في كوبا أميركا .. الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ عام 2007
  12. تعاقدات ريال مدريد الجديدة تعزز خيارات زيدان في المفاضلة بين خطتين
  13. مدربو أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى على صفيح ساخن بسبب فشلهم قارياً
  14. البرازيل أغلى المنتخبات في كوبا أميركا والأرجنتين ثانياً
  15. غوارديولا رفض عرضاً كبيراً من يوفنتوس بقيمة 20 مليون يورو
  16. أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى احتفظوا بألقابهم للمرة الأولى منذ عام 2006
في رياضة