قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

واصل الأهلي حامل اللقب تسلقه سلم الترتيب وتقدم الى المركز العاشر بفوزه الصعب الأربعاء على ضيفه الجونة 2-1، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة في الدوري المصري لكرة القدم.

وافتتح الجونة التسجيل عن طريق  محمد نادي (13)، وانتظر الأهلي حتى منتصف الشوط الثاني لادراك التعادل عن طريق احمد الشيخ (68)، ثم حسم النتيجة بواسطة وليد سليمان (79).

ورفع الأهلي رصيده الى 17 نقطة مقابل 16 للجونة الذي تراجع درجة الى المركز الخامس عشر.

وغلبت حماسة الجانبين على النواحي الفنية في الشوط الأول، فاعتمد الأهلي الهجوم المكثف دون فاعلية وتهديد لمرمى عمر رضوان حارس الجونة الذي لجأ في مقابل ذلك الاندفاع المنظم والهجمات المرتدة السريعة، فاستطاع من احداها تسجيل هدف السبق عندما وصلت الكرة الى محمد نادي الذي انفرد بالحارس شريف إكرامي وسددها على يساره (13).

وضغط الأهلي بقوة فترك دفاعه مساحات حاول لاعبو الجونة استغلالها وسدد مصطفى جابر كرة اصطدمت بقدم احمد علاء لتحيد قليلا عن مرمى إكرامي (19)، وحملت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أول وأخطر فرصة حقيقية فرصة للأهلي حين تصدى عمر رضوان لرأسية المغربي وليد ازارو وأخرج الكرة بصعوبة من على خط المرمى بصعوبة، فارتدت لناصر ماهر الذي تابعها وكان لها رضوان المرصاد أيضا.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل لاعبو الأهلي ضغطهم، وتنوعت هجماتهم من الاجناب والعمق سعيا لادراك التعادل، وتألق رضوان مجددا وحول تسديدة وليد سليمان القوية الى ركنية (60).

ونجح احمد الشيخ في ادراك التعادل مستغلا عرضية من وليد سليمان تابعها على يمين الحارس (68).

وأضاف سليمان هدف الفوز من ركنية لم يحسن رضوان التعامل معها فاستقرت الكرة في شباكه (79).

أهداف المباراة: