قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

حقق الزمالك المتصدر فوزا صعبا على مضيفه الانتاج الحربي 2-1 السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ورفع الزمالك رصيده الى 26 نقطة، وابتعد بفارق 6 نقاط موقتا عن مصر المقاصة الذي تنتظره مهمة صعبة الإثنين في ضيافة بيراميدز الثالث (19 نقطة)، فيما بقي الانتاج خامسا وله 19 نقطة أيضا.

وكان الشوط الأول مقبولا من الناحية الفنية، وتبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ، وتعددت المحاولات الهجومية مع أفضلية نسبية للانتاج الاخطر والأكثر اهدارا للفرص.

وتقدم الزمالك بخبرة لاعبيه عبر يوسف ابراهيم "اوباما" مستغلا تمريرة ابراهيم حسن خلف المدافعين وسدد الكرة على يمين عامر عامر (16).

وأهدر احمد شديد قناوي فرصة التعادل للانتاج بعدما فشل في تنفيذ ركلة جزاء تصدى لها الحارس محمود عبد الرحيم "جنش " بسهولة (31).

ولم تختلف بداية الشوط الثاني كثيرا عن الأول، مع هجوم وضغط من جانب لاعبي الانتاج سعيا لادارك التعادل ودفاع مرتبك للزمالك.

وسجل اوباما الهدف الشخصي الثاني لفريقه من هجمة مرتدة قادها البديل محمد ابراهيم الذي مرر له كرة متقنة تابعها  في المرمى الخالي من حارسه (81)، قبل أن يقلص محمد رجب الفارق (90+6).

-منصور ونقابة الصحافيين-

على صعيد آخر، أصدر مجلس نقابة الصحافيين بيانا يدين فيه اعتداءات أمن نادي الزمالك على مجموعة من الصحافيين بالضرب الثلاثاء الماضي أثناء محاولتهم دخول النادي بشكل طبيعي.

وقرر مجلس النقابة، بكامل هيئته، "اتخاذ جميع الإجراءات الرادعة بحق من سولت له نفسه الإساءة لصحافيين خلفهم نقابة قادرة على ردع كل متجاوز بحقهم".

وعدد البيان بعض اجراءات الردع المتخذة ومنها منع نشر اسم وصورة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بالصحف المصرية لمدة عام من تاريخه، مع عقوبات تأديبية بحق كل من يخالف هذا القرار من مسؤولي الصحف، وتقديم بلاغ للنائب العام تطلب فيه النقابة، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتمكين هؤلاء الصحافيين --هم أعضاء في الجمعية العمومية لنادي الزمالك لكنهم ممنوعون من دخول مقراته-- من ممارسة حقهم القانوني.

ومن أبرز تلك الاجراءات أيضا مخاطبة مجلس النواب بشأن اعتداء أحد اعضائه على صحافيين، مع تقديم شكوى رسمية للجنة الأولمبية لاتخاذ كل الإجراءات القانونية، ضد رئيس نادي الزمالك بشأن واقعة الاعتداء ومنع أعضاء من دخول ناديهم، وتقديم مذكرة رسمية إلى وزير الشباب والرياضة، للاطلاع بدوره، واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بتمكين الزملاء من حقهم، وردع ما يُرتكب من مخالفات.