نجا الزمالك من كمين حرس الحدود بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز متأخر 2-1 في الوقت بدل الضائع مساء الإثنين بملعب بتروسبورت في القاهرة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من بكولة مصر لكرة القدم.

وتقدم حرس الحدود عن طريق النيجيري إيدو موزيس (20)، ورد الزمالك بهدفي محمود علاء (80 من ركلة جزاء) ومحمود عبد المنعم "كهربا" (90+2).

وعزز الزمالك موقعه في الصدارة برصيد 23 نقطة من 10 مباريات وابتعد بفارق 4 نقاط عن مطارديه المباشرين بيراميدز الذي تأجلت مباراته مع المصري البورسعيدي إلى موعد لاحق، والإنتاج الحربي الذي يحل ضيفا على المقاولون العرب غدا الثلاثاء، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 9 نقاط في المركز السابع عشر.

وسيطر الزمالك على أغلب فترات الشوط الأول وأهدر مهاجموه الكونغولي الديموقراطي كابونغو كاسونغو وكهربا ويوسف غبراهيم "أوباما" وابراهيم حسن عدة فرص كانت كفيلة بتقدمه بثلاثة اهداف على الأقل.

في المقابل، تراجع لاعبو حرس الحدود للدفاع المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي نجح من إحداها موزيس في منح التقدم لفريقه اثر تلقيه كرة عرضية من حماده نصر داخل المنطقة سددها على يسار محمود عبد الرحيم "جنش" حارس الزمالك (20).

وضغط الزمالك بكل خطوطه سعيا لإدراك التعادل، إلا أن دفاع الحرس وخلفه الحارس المتألق أحمد السعدني حالا دون ذلك.

وتابع الزمالك هجماته في الشوط الثاني أمام استبسال دفاعي للضيوف، وردت العارضة تسديدة كهربا (68)، قبل أن يحتسب الحكم طارق سامي ركلة جزاء للزمالك نتيجة لمسة يد للمدافع محمد الشيبيني داخل المنطقة، فانبرى لها محمود علاء على يسار السعدني مدركا التعادل (80).

وكاد حرس الحدود يخطف هدف الفوز بتسديدة قوية لإمام عاشور إثر انفراد بيد ان كرته ارتدت من العارضة لتتحول إلى هجمة زملكاوية ترجمها كهربا إلى هدف قاتل بتسديدة من مسافة قريبة (90+2).

ويلعب غدا أيضا النجوم مع بتروجت، وطلائع الجيش مع الجونة، وسموحة مع الداخلية، على أن يلتقي الأربعاء الاسماعيلي مع وادي دجلة، وتختتم المرحلة الخميس بمباراة مصر المقاصة مع الاتحاد السكندري.

وتأجلت أيضا مباراة إنبي والأهلي بسبب خوض الأخير لإياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا ضد الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل في رادس بضواحي العاصمة التونسية.

أهداف مباراة الزمالك وحرس الحدود: