قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من الظهور في جميع وسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي.

وطالب المجلس في بيان نشر على موقعه الرسمي الثلاثاء "الجهات المختصة تنفيذ قرار منع ظهور مرتضى منصور من تاريخ صدور القرار في 30 ايلول/سبتمبر الماضي".

وأوضح البيان أن القرار أتى "بعد توصية لجنة ضبط الأداء الرياضي بشأن ما عرض في برنامج مساء بيراميدز على قناة بيراميدز الفضائية بتاريخ 12 و 27 أيلول/سبتمبر 2018".

وتابع أن محتوى البرنامج تتضمن "اهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية باستضافة أحد المسؤوليين الرياضيين والسماح له بالتلفظ بعبارات مرسلة تسيء لآخرين وللجمهور وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي".

وقناة بيراميدز هي قناة فضائية مصرية أطلقت مؤخرا تتبع فريق نادي بيراميدز المصري والمملوك لتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية.

ووجّه المجلس توجيه إنذار للقناة "بتوقيع عقوبة منع البث حال استمرار المخالفات الإعلامية"، كما قرر "منع بث برنامج مساء بيراميدز لمدة 15 يوما".

ويعد مرتضى منصور (66 عاما) الذي يتولى رئاسة النادي منذ عام 2014، من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في مصر، وغالبا ما يصدر تصريحات نارية بحق منتقديه. وعمد أكثر من مرة لإعلان انسحاب الزمالك من الدوري المحلي لأسباب شتى مثل خلافات مع الاتحاد المصري أو احتجاج على الحكام، قبل أن يعود للمشاركة بعد أيام.

وكان الإتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) أعلن السبت إيقاف منصور لعام عن مزاولة أي نشاط متعلق باللعبة وتغريمة 40 ألف دولار، وذلك على خلفية مخالفته قانون الانضباط الصادر عنه.

وجاء القرار، بحسب بيان الكاف "بناء على شكوى وتقرير بخصوص ما بدر من رئيس نادي الزمالك (..) وقد وجدته اللجنة سلوكا مخالفا ومعاقب عليه"، وذلك بعد مراجعة "الأدلة المقدمة والتسجيلات المرتبطة".