قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

عاد الزمالك موقتا الى صدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه انبي 4-1، السبت على ملعب بتروسبورت في المرحلة الخامسة.

وشهدت المباراة عودة جماهيرية لنحو ألفي متفرج بعد غيابهم منذ احداث مباراة الزمالك وانبي في 8 شباط/فبراير 2015 بملعب الدفاع الجوي شرق القاهرة، والتي راح ضحيتها 22 مشجعا من جماهير الزمالك.

سجل للزمالك محمود علاء (36 من ركلة جزاء)، صلاح سليمان (40 خطأ في مرمى فريقه)، ابراهيم حسن (58) والكونغولي الديموقراطي كابونغو كاسونغو (64)، ولانبي محمد زكريا "شيكا" (90 + 1).

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده الى 10 نقاط في المركز الاول، بفارق الاهداف عن الاهلي وبيراميدز اللذين لعبا مباراة أقل، في حين توقف رصيد انبي عند 6 نقاط في المركز التاسع.

دانت السيطرة والاستحواذ في الشوط الاول للزمالك الافضل انتشارا والفاعلية على مرمى انبي الذي حاول لاعبوه مجاراة الضيوف، الا ان خبرة وسرعة الزمالك لعبت دورا مؤثرا في الاداء والنتيجة.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء اثر عرقلة حازم امام، انبرى لها محمود علاء وسددها الى يسار عبد العزيز البلعوطي محرزا الهدف الاول للزمالك (36).

بعد الهدف استغل لاعبو الزمالك حالة الارتباك في دفاع انبي، فتوغل ابراهيم حسن وارسل عرضية اخطأ صلاح سليمان مدافع انبي في اخراجها من امام كاسونغو، ليسددها في مرماه محرزا الهدف الثاني للزمالك (40).

وفي الشوط الثاني، استغل لاعبو الزمالك الاندفاع الهجومي لاصحاب الارض والمساحات التي خلفها في دفاعه بهجمات مرتده، شكلت خطورة كبيرة على مرمى البلعوطي، الى ان نجح ابراهيم حسن في احراز الهدف الثالث بعدما استغل تمريرة التونسي فرجاني ساسي (58).

وفى الدقيقة 64 استغل كاسونغو خطأ مدافع انبي رامي صبري وانفرد بالحارس البلعوطى ثم راوغه قبل أن يسدد في المرمى الخالي. ونجح محمد زكريا "شيكا" بتسجيل هدف شرفي لانبي في اللحظات الأخيرة.

ملخص وأهداف المباراة: