انفرد الزمالك بصدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، بفوزه الخميس على مضيفه وادي دجلة 4-2 في المرحلة الثانية عشرة.

سجل للزمالك محمود عبد المنعم "كهربا" (31)، وابراهيم حسن (43)، ومحمود علاء (60 من ركلة جزاء) ويوسف إبراهيم "أوباما" (63)، مقابل هدفين للسنغالي إبراهيما نداي (24 و80 من ركلة جزاء).

وشكل الزمالك منذ البداية خطورة على مرمى الحارس محمد عبد المنصف، الا أن نداي خالف مجريات اللعب ونجح في هجمة مرتدة من إحراز هدف التقدم بعد انفراده بحارس الزمالك عماد السيد.

الا أن فريق القلعة البيضاء سرعان ما عادل عبر "كهربا" الذي استغل خطأ دفاعيا وسدد على يمين عبد المنصف. وفى الدقيقة 43 أضاف إبراهيم حسن الهدف الثاني للزمالك مستغلا ارتباك مدافعي وادى دجلة.

وواصل الزمالك سيطرته في الشوط الثاني وكاد أن يعزز النتيجة عبر رأسية لمحمود علاء ارتدت من العارضة. وفي الدقيقة 68 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الزمالك، انبرى لها علاء وسددها على يسار عبد المنصف مسجلا الهدف الثالث، ليليه بعد ثلاث دقائق الهدف الرابع من "أوباما" الذي استغل أيضا خطأ من دفاع وادي دجلة.

وانتظر وادي دجلة حتى الدقيقة الربع الأخير من الشوط الثاني لتسجيل هدف تقليص الفارق، بعد احتساب ركلة جزءا نفذها نداي. وتكبد لاعب الزمالك محمد عبد الغني الطرد في الدقيقة 80 بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية، بسبب اعتراضه وعدد من لاعبي الزمالك على ركلة الجزاء.

وبات رصيد الزمالك 20 نقطة من تسع مباريات، بفارق نقطتين عن الانتاج الحربي الذي خاض 11 مباراة، ويلتقي سموحة الجمعة.

شاهد ملخص مباراة الزمالك و وادي دجلة

مصر المقاصة وبتروجت

وخطف مصر المقاصة ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه بتروجت بهدف نظيف خلال اللقاء بينهما في استاد السويس الجديد.

سجل هدف فوز المقاصة الأثيوبي شيميليس بيكيلي (61)، علما أن بتروجت لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه أحمد العجوز في الدقيقة 86 لنيله الإنذار الثاني.

وبتلك النتيجة رفع مصر المقاصة رصيده إلى النقطة 17 في المركز الرابع، فيما توقف رصيد بتروجت عند 10 نقاط في المركز الـ15.

وتعادل حرس الحدود مع ضيفه المقاولون العرب سلبا.