بلغ برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد دور الـ 16 من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بفوز الأول على ضيفه كولتورال ليونيسا من الدرجة الثالثة 4-1، والثاني على ضيفه سانت أندرو من الرابعة 4-صفر الأربعاء &في إياب دور الـ 32.

في المباراة الأولى على ملعب كامب نو، خاض برشلونة الذي اكتفى بالفوز ذهابا بهدف يتيم، المباراة بتشكيلة احتياطية صرفة باستثناء لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي مرر كرتي الهدفين الأولين الى منير الحدادي (18) ودينيس سواريز (26).

وتابع راكيتيتش مهمته في تمويل زملائه، واعطى كطرة مناسبة للبرازيلي مالكولم تابعها الأخير برأسه هدفا ثالثا (43).

وفي الشوط الثاني، قلص ليونيسا الفارق بعد ركنية ومتابعة من جوسيب سينييه (54) قبل أن يعيد دينيس سواريز الى سابق عهده اثر تمريرة بينية من ريكوي بويغ (70).

في المباراة الثانية على ملعب واندا متروبوليتانو، سجل اتلتيكو أهدافه في الشوط الثاني عن طريق الفرنسي توماس ليمار (48)، الكرواتي نيكولا كالينيتش (53)، الأرجنتيني أنخل كوريا (55) وفيتولو (81).

وكان اتلتيكو الذي خاض اللقاء بتشكيلة خلت من بعض الأساسيين لاسيما الفرنسي أنطوان غريزمان، فاز ذهابا خارج ملعبه 1-صفر.

افتتح اتلتيكو التسجيل عبر ليمار الذي هز الشباك بتسديدة من خارج المنطقة بعد نزوله بديلا للبرتغالي جيلسون مارتينز في بداية هذا الشوط &(48).

وأضاف صاحب الأرض سريعا الهدف الثاني بواسطة الكرواتي كالينيتش من متابعة بالرأس لعرضية عالية رفعها المدافع الدولي الكولومبي سانتياغو أرياس (53).

وقضى ألأرجنتيني كوريا على آمال الفريق المغمور بتسجيله الهدف الثالث في 10 دقائق من متابعة لكرة نفذها ليمار من ركنية (55).

واختتم فيتولو المهرجان بهدف رابع بعدما تابع بيمناه كرة من ساوول نيغويز (81).

وحول جيرونا تخلفه أمام ضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدف لبيدرو ألكالا (62 خطأ في مرمى فريقه) الى فوز 2-1 بعدما سجل له اليكس غرانيل (74) وكريستيان بورتو (79).

وتعادل الفريقان ذهابا 2-2 على أرض ألافيس فتأهل جيرونا.

واكتسح فياريال صيفه الميريا من الدرجة الثانية 8-صفر بعد تعادلهما ذهابا 3-3.

وكان الكاميروني كارل توكو ايكامبي نجم المباراة بتسجيله رباعية "سوبر هاتريك" (23 و30 و36 و47)، وأضاف الكولومبي كارلوس باكا (45 و83) وجيرار مورينيو (67) ودانيال رابا (89) الأهداف الأربعة الأخرى.

وتغلب ريال سوسييداد على ضيفه سلتا فيغو بهدفين نظيفين اويارثابال (10) والبلجيكي عدنان يانوزاي (27).

وتعادل الفريقان 1-1.

وفاز اشبيلية، وصيف بطل الموسم الماضي (خسر أمام برشلونة صفر-5)، على ضيفه فيانوفنسي (ثالثة) بهدف للبرتغالي اندريه سيلفا (49) كان كافيا لتأهله بعد التعادل السلبي في الذهاب.

جدد بلد الوليد فوزه على ضيفه مايوركا (ثانية) بنفس نتيجة الذهاب 2-1. سجل للفائز اوسكار بلانو (49) والإيطالي دانييلي فيردي (88)، وللخاسر أبدون براتس (48).

ملخص مباراة برشلونة وكولتورال ليونيسا:

ملخص مباراة&أتلتيكو وسانت أندرو: