: آخر تحديث
في ظل "غياب الاجماع" حول هذا المشروع

برشلونة يتخلى عن اقتراح مواجهة جيرونا في ميامي

أعلن برشلونة الإثنين عن رفضه خوض احدى مبارياته في الدوري الإسباني في ميامي الأميركية ضد جاره الكاتالوني جيرونا، في ظل "غياب الاجماع" حول هذا المشروع الذي عارضه أصلا الاتحاد المحلي للعبة، رابطة اللاعبين المحترفين وحتى الاتحاد الدولي "فيفا".

وقال برشلونة في بيان بعد اجتماع مجلس ادارته "وافق مجلس ادارة نادي برشلونة على التخلي عن رغبته في لعب مباراة جيرونا في ميامي بعد أن لاحظ عدم وجود توافق في الرأي بشأن الاقتراح".

وعلى الرغم من أن النادي الكاتالوني لا يزال يؤيد هذه المبادرة التي "يمكن تقاسم فوائدها بين جميع الأندية من الدرجتين الأولى والثانية"، فهو يعتبر أيضا أنه "حتى يتم التوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف المعنية هذا المشروع لن ينجح".

ووقع برشلونة وجيرونا طلبا رسميا، نقلته رابطة الدوري الإسباني الى الاتحاد المحلي للعبة، لخوض مواجهتهما في 26 كانون الثاني/يناير على ملعب "هارد روك ستاديوم" في ميامي، وذلك في خطوة تعتبر جزءا من مشروع أكبر بكثير لرابطة الدوري الإسباني الساعية الى ترويج الدوري في الولايات المتحدة، وصولا الى خوض العديد من المباريات عبر المحيط الأطلسي في الأعوام الـ15 القادمة.

لكن هذا الاقتراح الذي يروج له رئيس رابطة الدوري خافيير تيباس، لقي معارضة الاتحاد الاسباني ورابطة اللاعبين المحترفين، كما أبدى رئيس "فيفا" السويسري جاني إنفانتينو تحفظات حول المشروع.

ويدافع تيباس عن فكرة إقامة المباراة الأميركية، معتبرا أن هذه الخطوة تمثل "مصلحة استراتيجية" وتسويقية لكرة القدم الإسبانية، موضحا "علينا أن ننسخ ونحسن ما تقوم به بطولات (رياضية) أخرى. لماذا يمكن لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أن يقيم مباريات خارج الولايات المتحدة، على سبيل المثال في لندن، ونحن لا؟".

وشدد تيباس على أن الولايات المتحدة تشكل ثاني أكبر سوق لليغا بعد إسبانيا، حيث حصلت رابطة الدوري على عائدات تصل الى 1,1 مليار يورو سنويا للفترة بين 2019 و2022، جراء حقوق البث التلفزيوني.

أضاف "نربح 100 مليون يورو سنويا في الولايات المتحدة من حقوق البث، وهذه سوق تتمتع بنمو قوي جدا في عالم كرة القدم، وفيها سكان ناطقون بالإسبانية ويتابعون كرة القدم (...) هذه مباراة ذات مصلحة استراتيجية لنمو العلامة التجارية لليغا وتعزيزها".

وبحسب روزنامة الدوري، من المقرر أن تقام المباراة بين برشلونة وجيرونا ضمن المرحلة الحادية والعشرين على ملعب الأخير "استادي مونتيليفي" في 27 كانون الثاني/يناير المقبل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  2. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  3. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  4. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  5. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  6. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  7. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  8. زيدان يستهل عودته بالفوز مع المُبعدين ودورتموند يستعيد الصدارة
  9. نابولي يخطط لتجديد عقود ثلاثة من نجومه قبل نهاية الموسم الجاري
  10. ردة فعل صادمة لبيكهام بعد تعرضه لمقلب كوميدي
  11. لاعبو إنتر ميلان يتحالفون ضد ايكاردي بعد اشتراطه اللعب بشارة القيادة
  12. رونالدو يعادل رقم ميسي ويحرز
  13. مينديز: رونالدو سبب إحراز ريال مدريد لأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا
  14. ريال مدريد أقال 12 مدرباً منذ عام 2003 مقابل مدرب واحد في برشلونة
  15. اقتحام الاف المشجعين ملعب الشعب يتسبب بتأجيل قمة الزوراء والجوية
  16. برشلونة يصطدم بيونايتد ومواجهة إنكليزية خالصة بين سيتي وتوتنهام
في رياضة