تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي

إنتر-نابولي الأبرز ويوفنتوس للابتعاد أكثر

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تتجه الأنظار الأربعاء إلى ملعب "جوزيبي مياتزا" في ميلانو حيث تقام قمة المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي في كرة القدم بين إنتر ميلان الثالث ونابولي الثاني، فيما يملك يوفنتوس فرصة الابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على أتالانتا برغامو.

ويتصدر يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة الترتيب برصيد 49 نقطة بفارق 8 نقاط أمام نابولي و16 نقطة عن إنتر ميلان.

- فوز تاسع تواليا -

ويملك فريق "السيدة العجوز" فرصة تحقيق الفوز التاسع تواليا والضغط على نابولي والابتعاد عنه بفارق 11 نقطة مؤقتا كونه يلعب قبله بخمس ساعات ونصف، بانتظار خدمة من إنتر ميلان لتأكيده، وهو ما أشار إليه حارس مرماه الدولي البولندي فوسييتش تشيسني الساعي إلى الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة السابعة تواليا.

وقال تشيسني "من المهم أن نفوز لأن هناك منافسة مباشرة في ميلانو بين نابولي وإنتر، لذا إذا قمنا بعملنا، يمكننا تعزيز رصيدنا في الترتيب والابتعاد أكثر".

لكن مدرب أتالانتا جان بييرو غاسبريني أكد استعداد فريقه لإيقاف يوفنتوس الوحيد الذي لم يخسر في الدوري حتى الآن.

وقال غاسبيريني "يوفنتوس يحطم جميع الأرقام القياسية، 16 فوزاً من أصل 17 مباراة وتعادل واحد، سنحاول إيقاف للاحتفال بعيد الميلاد مع جماهيرنا".

يذكر أن أتالانتا لم يفز على يوفنتوس منذ 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2004 وكانت 2-صفر في ذهاب الدور الثالث من مسابقة الكأس المحلية، علما أن فوزه الأخير في الدوري يعود إلى 3 شباط/فبراير 2001 عندما تغلب عليه 2-1.

ومن المرجح أن يريح ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الأولى هذا الموسم ليدفع بالدولي البرازيلي دوغلاس كوستا.

- نابولي لمواصلة المطاردة -

ويحل نابولي ضيفا ثقيلا على إنتر ميلان في سعيه إلى مواصلة انتصاراته المتتالية ومطاردة يوفنتوس.

وحقق نابولي 8 انتصارات في مبارياته العشر الأخيرة منذ خسارته أمام يوفنتوس 1-3 في تورينو في 29 أيلول/سبتمبر الماضي والتي كانت الثانية له هذا الموسم، بينها اربعة متتالية.

ويأمل نابولي في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي إنتر ميلان الذين حققوا فوزين فقط في مبارياتهم التسع الأخيرة في مختلف المسابقات، آخرها سقوطهم في فخ التعادل أمام مضيفه كييفو فيرونا صاحب المركز الأخير 1-1 السبت الماضي، ما وضع مستقبل مدربه لوتشانو سباليتي على المحك.

وزادت محن إنتر ميلان بإعلانه إيقاف لاعب خط وسطه البلجيكي راديا ناينغولان بشكل موقت "لأسباب تأديبية".

ولم يحدد النادي هذه الأسباب، لكن تقارير صحافية إيطالية أشارت الى أن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما تأخر عن الحضور الى التمارين أكثر من مرة في الفترة الماضية، ما دفع إدارة الفريق الى إيقافه.

ولم يحدد إنتر مدة إيقاف ناينغولان الذي يعد من مفاتيح وسط الملعب في الفريق، ويتوقع أن يغيب عن المباراة المرتقبة ضد نابولي، والزيارة الى إمبولي في 29 كانون الأول/ديسمبر الحالي في المرحلة التاسعة عشرة.

وكان ناينغولان شارك كأساسي في مباراة السبت على أرض كييفو فيرونا لكنه خرج قبل إدراك الأخير للتعادل.

وعانى ناينغولان من بداية صعبة لموسمه الأول مع إنتر بعد انتقاله من روما حيث كان يشرع على تدريبه سباليتي، اذ تعرض لإصابات طفيفة.

وعلق سباليتي على إيقاف ناينغولان قائلا "يمكنني فقط أن أقول كيف أمضى أسبوعه في الملعب. لقد تدرب جيدا. الأمور الأخرى لا تهمني".

ولم يفز إنتر ميلان على نابولي منذ نيسان/أبريل 2016 عندما تغلب عليه 2-صفر بينهما هدف لقائده وهدافه الأرجنتيني ماورو إيكاردي وهو الوحيد للأخير في مرمى الفريق الجنوبي في 13 مباراة.

لكن مدربه سباليتي يتفوق على نظيره في نابولي كارلو أنشيلوتي حيث تفوق عليه 8 مرات مقابل 6 هزائم.

وتوقع أنشيلوتي الذي يخوض موسمه الأول مع نابولي، تحديا من سباليتي الذي لم يخسر فريقه في مبارياته الست الأخيرة في ميلانو، وقال "لا أعرف. انهم يعطونني انطباعا بكونهم فريقا وناديا يتطور".

في المقابل، يملك ميلان الخامس فرصة وقف نزيف النقاط عندما يحل ضيفا على فروزينوني التاسع عشر قبل الأخير.

وتراجع النادي اللومباردي إلى المركز الخامس بعد فشله في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري تاركا المركز الرابع للاتسيو العائد إلى سكة الانتصارات بعد 4 تعادلات وخسارة، والذي يحل ضيفا على بولونيا الثامن عشر.

ويحل روما العاشر ضيفا على ساسوولو فريق مدربه الحالي أوزيبيو دي فرانشيسكو والذي سيواجه إبنه الجناح فيديريكو (24 عاما) صاحب هدفين في الدوري هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب فيورنتينا مع بارما، وسمبدوريا مع كييفو، وكالياري مع جنوى، وسبال مع اودينيزي، وتورينو مع امبولي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  2. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  3. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  4. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  5. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  6. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  7. رونالدو مشيداً بزيدان:
  8. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
  9. الأمير مولاي رشيد يترأس في الرباط حفل الافتتاح الرسمي للألعاب الأفريقية
  10. الألعاب الأفريقية تفتتح اليوم في الرباط بمشاركة 54 دولة
  11. الأندية السعودية تكشف عن أطقمها للموسم الجديد في حفل تدشين الدوري
  12. ماتياس يؤكد رغبة بوغبا في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف
  13. أرقام كورتوا الكارثية في المباريات الإعدادية تهدد مكانته في ريال مدريد
  14. كونتي يطالب إدارة إنتر ميلان بضم اليكسيس سانشيز بعد فشل صفقة دزيكو
  15. لاعب سابق في سان جيرمان يكشف ألاعيب نيمار للرحيل عن النادي
  16. أغويرو يتصادم مع غوارديولا بسبب قرار استبداله بخيسوس
في رياضة