قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط : أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية في كرة القدم، اليت أقيمت الجمعة بالقاهرة، عن مواجهة الفرق المغربية لفرق من نيجيريا وكوت ديفوار ونوب أفريقيا ومصر السنغال وناميبيا.

ويشارك المغرب بخمسة فرق في المسابقتين الأفريقيتين: الوداد الرياضي في دوري الأبطال، ونهضة بركان واتحاد طنجة وحسنية أغادير والرجاء الرياضي في دور ما قبل المجموعات لكأس الكونفدرالية.

دوري الأبطال

حكمت قرعة دور مجموعات دوري الأبطال على الوداد الرياضي بالوجود في المجموعة الأولى، إلى جانب لوبي ستارز من نيجيريا وآسيك ميموزا من كوت دي فوار ، وماميلودي صن داونز من جنوب أفريقيا.

الكونفدرالية

أسفرت قرعة دور ما قبل المجموعات لكأس الكونفدرالية عن مواجهة الفرق المغربية الأربع، لفرق من مصر وناميبيا والسنغال وإثيوبيا.

ويواجه اتحاد طنجة، الذي خرج من الدور المؤهل لدور مجموعات دوري الأبطال، الزمالك المصري، فيما يواجه نهضة بركان جاراف السنغالي، الذي خرج من الدور المؤهل لدور مجموعات دوري الأبطال، على يد فريق مغربي آخر هو الوداد الرياضي.

وحكمت القرعة على الرجاء الرياضي، حامل اللقب، بمواجهة أفريكان ستارز الناميبي، فيما يلاقي حسنية أكادير جيما أبا حيفار الإثيوبي.

صحوة

تأمل الفرق المغربية المشاركة في أن تؤكد صحوة كرة القدم المغربية في السنوات الأخيرة، والذهاب بعيداً في المسابقتين.

وكان الوداد الرياضي قد توج بدوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي للعام 2017، فيما فاز الرجاء الرياضي بكأس الكونفدرالية للعام 2018، وتنتظره مقابلة السوبر الأفريقي ضد الترجي التونسي.