توصل مهاجم نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم التشيلي أليكسيس سانشيز، الى اتفاق مع السلطات الإسبانية يقضي بالحكم عليه بالسجن 16 شهرا مع وقف التنفيذ، على خلفية تهربه من الضرائب خلال الفترة التي أمضاها في صفوف برشلونة الاسباني، بحسب ما أفاد مصدر قضائي الأربعاء.

وتتهم السلطات الإسبانية سانشيز بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة مليون يورو ناجمة عن حقوق بيع صورته، وذلك خلال الفترة بين عامي 2012 و2013 حين كان لاعبا في صفوف العملاق الكاتالوني.

وأوضح المصدر القضائي ان الدولي التشيلي الذي انتقل الشهر الماضي من أرسنال الانكليزي الى يونايتد، وافق على دفع المبلغ الذي تطالب به سلطات الضرائب، إضافة الى الفوائد، ليتفادى بذلك إجراءات محاكمة.

وبما أن أحكام السجن بأقل من عامين لا تنفذ في إسبانيا بالنسبة للمتهمين الذين يحاكمون للمرة الأولى، أفلت سانشيز من السجن على غرار زميله السابق في برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حكم بالسجن 21 شهرا للسبب عينه، في عقوبة استبدلت بغرامة قدرها 252 ألف يورو.

وتشهد اسبانيا بشكل متكرر قضايا بشأن تهرب ضريبي من قبل لاعبي كرة القدم. ولا تزال الاجراءات القضائية جارية في قضية نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو المتهم بالتهرب الضريبي بقيمة 14,7 مليون يورو، لكنه قرر الدفع ببراءته بدلا من التوصل الى تسوية مع القضاء.

وانضم سانشيز الى برشلونة عام 2011 قادما من اودينيزي الإيطالي وأمضى في النادي الكاتالوني ثلاثة أعوام توج خلالها بلقب الدوري المحلي وكأس اسبانيا والكأس السوبر الإسبانية والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، قبل الانتقال الى أرسنال عام 2014. أما انتقاله من أرسنال الى يونايتد في فترة الانتقالات الشتوية الماضية (كانون الثاني/يناير 2018)، فشمل أيضا انتقال الأرميني هنريك مخيتاريان في الاتجاه المعاكس.