انتهى مشوار السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف اول عند الدور نصف النهائي لدورة صوفيا في كرة المضرب، بخسارته السبت أمام البوسني الصاعد من التصفيات ميرزا بازيتش 6-7 (6-8) و4-6.

وكان فافرينكا يخوض غمار دور الأربعة للمرة الأولى منذ بطولة رولان غاروس الفرنسية حين وصل الى النهائي في حزيران/يونيو الماضي قبل أن يخسر أمام الإسباني رافايل نادال.

وعانى السويسري المتوج بثلاثة ألقاب كبرى في استراليا (2014) ورولان غاروس (2015) وفلاشينغ ميدوز (2016) بسبب الاصابة التي أجبرته على أنهاء الموسم الماضي مبكرا، علما بأن مباراته الأخيرة في 2017 كانت في الدور الأول لبطولة ويمبلدون حين خسر امام الروسي دانيال مدفيديف.

ولم تكن عودة السويسري موفقة في 2018 إذ انتهى مشواره في الدور الثاني لبطولة استراليا على يد الأميركي المغمور تينيس ساندغرن، وهو كان يمني النفس بأن تشكل دورة صوفيا بداية انطلاقة جديدة وأن يرفع رصيده الى 17 لقبا في مسيرته الاحترافية، لكن المشوار انتهى السبت على يد لاعب مصنف 129 عالميا.

وسيخوض ميرزا البالغ 26 عاما النهائي الأول في مسيرته الاحترافية، وهو سيواجه الروماني ماريوس كوبيل الفائز على السلوفاكي يوزف كوفاليك 6-4 و6-2.

وسيكون نهائي الأحد الأول ايضا لكوبيا المصنف 93 عالميا والبالغ 27 عاما.