فاز الباطن بنتيجة كبيرة على مضيفه النصر 3-صفر الخميس افتتاح منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم، ليحقق فوزه الأول في البطولة منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وفشل الباطن في الفوز منذ تغلبه على الفيصلي في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بنتيجة 1-صفر. وفي تسع مباريات خاضها منذ ذلك الحين، تعادل ثلاث مرات وخسر ست مباريات، وتراجع في الترتيب.

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض الخميس، سجل للباطن البرازيلي غييرمي شيتيني (9) ومواطنه جورج داسيلفا (36 و90+3).

ورفع الباطن رصيده إلى 24 نقطة في المركز العاشر فيما بقي النصر على رصيده السابق 31 نقطة في المركز الثالث موقتا بفارق نقطة عن الفيصلي الرابع الذي يخوض السبت مباراة ضد أحد.

ومنذ انطلاقة الشوط الأول، ضغط الباطن لافتتاح التسجيل، وحقق مبتغاه عن طريق شيتيني الذي تلقى كرة عرضية ارتقى لها ولعبها برأسه قوية داخل المرمى. وكاد الباطن يضاعف النتيجة لولا تدخل المدافع عمر هوساوي لإبعاد كرة البرازيلي جوناثان بينتيس قبل دخولها مرماه.

وعلى رغم محاولات النصر للتعديل، نجح الباطن في تعزيز تقدمه بهدف ثان إثر كرة تحصل عليها البرازيلي داسيلفا على مشارف منطقة الجزاء وأرسلها قوية في المقص الأيسر للحارس وليد عبد الله.

وتصدى حارس الباطن التونسي أيمن المثلوثي لكرة خطرة من البرازيلي ليوناردو بيريرا وحولها بأطراف أصابعه لركنية في الدقيقة 55.

وفي الوقت القاتل ومن هجمة مرتدة أطلق داسيلفا رصاصة الرحمة بعد انفراده التام بالمرمى ولعب الكرة قوية على يسار وليد عبد الله (90+3).

الى ذلك، انتزع التعاون التعادل 1-1 من القادسية في الوقت القاتل من زمن المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله ببريدة.

وتقدم القادسية عن طريق هارون كمارا (20) وعدل التعاون النتيجة بواسطة جفين البيشي (90+2 من ركلة جزاء).&

ورفع التعاون رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس بينما رفع القادسية رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر.

ملخص مباراة&الباطن والنصر:

ملخص مباراة التعاون والقادسية:&