انفرد الاهلي السعودي والدحيل القطري بصدارة المجموعتين الاولى والثانية تواليا بعد ان حقق كل منهما فوزه الثاني الاثنين في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال آسيا في كرة القدم.

في المجموعة الاولى، تغلب اهلي جدة على الجزيرة الاماراتي 2-1، والغرافة القطري على تراكتور سازي الايراني 3-صفر.

وفي الثانية، فاز الدحيل على مضيفه الوحدة الاماراتي 3-2، وذوب آهن الايراني على لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني 2-صفر.

على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، سجل للأهلي تيسير الجاسم (10) ومهند عسيري (70 من ركلة جزاء)، وللجزيرة علي مبخوت (89).

ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين متتالين، بينما تراجع الجزيرة الى المركز الثالث برصيد 3 نقاط متخلفا بفارق الاهداف عن الغرافة، فيما بقي تركتور اخيرا من دون نقاط بعد ان مني بهزيمته الثانية.

واندفع الأهلي للهجوم منذ بداية الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر وتحقق له ما أراد بواسطة تيسير الجاسم الذي استقبل كرة من عبد الفتاح عسيري وارسلها قوية على يمين علي خصيف (10).

ومن هجمة منسقة، كاد الجزيرة يعدل النتيجة لولا براعة ياسر المسيليم الذي تصدى لكرة البرازيلي رومارينيو وحولها للركنية (19)، وابطل الأسترالي مارك ميليغان فرصة هدف للجزيرة عندما أبعد كرة رومارينيو المتجهة الى المرمى (24).

وأنقذ علي خصيف مرماه من فرصة هدف عندما أبعد رأسية مهند عسيري بأطراف أصابعه الى ركنية (33) قبل أن يتصدى ياسر المسيليم لرأسية رومارينيو القوية ثم يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (35)، وواصل المسيليم تألقه بتصديه لكرة راشد سالم الانفرادية (42) وسيطر الجزيرة في بداية الشوط الثاني، وقاد عدة هجمات كاد يعدل النتيجة من احداها، لكن كرة محمد جمال مرت بجانب القائم (56).

وفي ظل بحث الجزيرة عن التعادل، حصل الأهلي على ركلة جزاء نفذها مهند عسيري ولعب الكرة قوية على يسار علي خصيف &معززا تقدم اصحاب الارض (70).

ولاحت فرصة للجزيرة لتقليص الفارق، لكن كرة علي مبخوت مرت بمحاذاة القائم (80) الذي وقف في وجه سالم علي قبل أن تعود ويمسكها المسيليم (84).

وبعد عدة محاولات، نجح الجزيرة في تقليص الفارق عندما صوب علي مبخوت كرة قوية ارتطمت بالدفاع وأخذت طريقها داخل المرمى (89).

اهداف مباراة الاهلى والجزيرة:

- الغرافة يعمق جراح تراكتور -

عمق الغرافة جراح ضيفه تراكتور سازي الايراني عندما هزمه بثلاثية نظيفة سجلها الايراني مهدي طارمي (11 و90+4) والكرواتي شيمي غريغوف مدافع تراكتور (21 خطأ في مرماه).

واهدر مهدي مهدي خاني بور ركلة جزاء لتراكتور (40 )، وطارمي ركلة مماثلة (77) تصدى لهما الحارسان.

ولعب مهدي طارمي الدور الابرز في حصول الغرافة على ااول 3 نقاط بعد ان شكل خطورة بالغة على الدفاع منذ الدقائق الاولي وحتي صافرة النهاية.

وخطف طارمي الهدف الاول بتسديدة رائعة قوية من تمريرة عرضية لعثمان اليهري، وكان وراء الثاني بعد ان ضغط على غريغوف وخطف منه الكرة ثم مرر عرضية الى الهولندي ويسلي شنايدر اراد الكرواتي تصحيح الخطأ وخطف الكرة فأكملها في مرمى فريقه.

وكانت اول محاولة حقيقية لتراكتور من انفراد محمد ابراهيمي المتسلل (31)، ثم حصل على ركلة جزاء نفذها مهدي بور تصدى لها يوسف حسن حارس الغرافة.

وحاول تراكتور الوصول من جديد للمرمي وتقليص الفارق مع بداية الشوط الثاني، وكان قريبا من الهدف الاول من قدم محمد ابراهيمي لولا البرتغالي ديوغو امادو الذي ابعد الكرة من على خط المرمي.

وتفوق تراكتور ميدانيا في معظم مراحل الشوط الثاني، وكاد يدفع ثمن اندفاع لاعبيه وخشونتهم من ركلة جزاء لم ينجح طارمي في ترجمتها.

واستمرت سيطر الفريق الايراني واتيحت للاعبيه عدة فرص اخطرها لمحمد رضا الذي سدد بجوار القائم والمرمى مشرع امامه (80)، ثم انقذ يوسف حسن بصعوبة مرماه من رأسية محكمة للاعب نفسه (85).

وبعد ان تصدى حسن لتسديدة خطرة في الوقت بدل الضائع، ارتدت الكرة لطارمي انطلق بها مسرعا ومر من الدفاع وانفرد وسدد الكرة ارضية سكنت الشباك (90+4).

أهداف مباراة الغرافة وتراكتور:

- علامة كاملة للدحيل -

عاد الدحيل من ابو ظبي بفوزه ثمين على مضيفه الوحدة بثلاثة اهداف للمغربي يوسف العربي (57 و80) وكريم بوضياف (75) مقابل هدفين للارجنتيني سيباستيان تيغالي (4 من ركلة جزاء) والمغربي مراد باتنا (90+2 من ركلة جزاء).

وحقق الدحيل العلامة الكاملة في الجولتين الاوليين (6 نقاط) بعد ان استغل خسارة لوكوموتيف طشقندامام مضيفه ذوب آهن صفر-2 &سجلهما &مرتضى تبريزي (47) ومحمد رضا حسيني (90+3).

وكانت الجولة الاولى شهدت فوز الدحيل على ذوب اهان 3-1 في الدوحة، ولوكوموتيف على الوحدة 5-صفر في طشقند.

واصبح الدحيل اول فريق قطري يفوز على الوحدة في ابوظبي منذ ان خاض الفريق الاماراتي مباراته الاولى في البطولة بحلتها الجديدة مع السد عام 2004.

وفاز الوحدة& ثلاث مرات وتعادل مرتين في مباريات جمعته&مع فرق قطرية في ابوظبي &قبل ان يمنى اليوم بالخسارة الاولى.

وبدا ان الوحدة في طريقه لتعويض خسارته الافتتاحية امام لوكوموتيف التي كانت الاقسى في تاريخ مشاركته&بالبطولة، وذلك بعد ان منحه الحكم ركلة جزاء اثر اعاقة المدافع سلطان البريك للمهاجم باتنا سددها تيغالي بنجاح في شباك كلود امين (4).

لكن الدحيل استغل افضليته واستحواذه للكرة (وصلت النسبة في نهاية المباراة الى& 63 %) ليدرك التعادل بعد عمل رائع من التونسي يوسف المساكني وتمريرة متقنة الى العربي الذي اودعها بسهولة في شباك محمد حسن الشامسي (57) .

وسجل الفريق الضيف هدف التقدم للدحيل اثر رأسية من العربي حاول لاعب الوحدة سلطان الغافري ابعادها لتصل الى بوضياف سددها بذكاء في مرمى الشامسي( 75) .

واضاف الدحيل الثالث بعد عرضية من البريك ارتقى لها العربي بنجاح ووضعها برأسه بعيدا عن متناول الشامسي( 80).

وارتكب البريك خطأ جديدا عندما عرقل تيغالي ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية عليه سددها هذه المرة باتنا دون ان يجنب فريقه الخسارة الثانية (90+2).

أهداف مباراة&الوحدة والدحيل: