: آخر تحديث
الهداف المصري محمد صلاح جاء ثالثاً في الترتيب

كافاني يلتحق مجدداً بهاري كين في صدارة هدافي الدوريات الأوروبية

التحق الأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مجدداً بصدارة سباق جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى والصغرى ليزاحم الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير والدوري الممتاز.

واستعاد كافاني عافيته بعد خسارة فريقه للموقعة الأوروبية أمام ريال مدريد الإسباني، ليقود باريس سان جيرمان للفوز على نادي ستراسبورغ بخمسة أهداف مقابل هدفين في الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الفرنسي، حيث سجل الدولي الأوروغوياني هدفين في اللقاء.
 
وبهذه الثنائية رفع كافاني رصيده من الأهداف إلى 23 هدفاً ، ليتصدر بها ترتيب الهدافين في الدوري الفرنسي، جامعاً 46 نقطة تصدر بها مع هاري كين ترتيب الهدافين على الصعيد القاري مع أفضلية لهداف الدوري الفرنسي من حيث المعدل التهديفي، على اعتبار أن كافاني سجل أهدافه الثلاثة والعشرين خلال 24 مباراة فقط ، بينما احتاج كين إلى خوض 26 مباراة لتسجيل ذات العدد من الأهداف .
 
ويبقى المهاجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول يراقب السباق عن قرب ، حيث يحتل المركز الثالث خلف كين وكافاني برصيد 44 نقطة ، جمعها بتوقيعه على 22 هدفاً خلال 26 مباراة في بطولة الدوري الممتاز .
 
وفي المقابل، تقلصت فرص المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة والدوري الإسباني في نيل الجائزة الذهبية ، بعد استمرار صيامه عن التهديف، وعجزه عن هز شباك نادي آيبار في الجولة الرابعة والعشرين رغم فوز فريقه بثنائية نظيفة، حيث تجمد رصيد "البرغوث" عند النقطة الأربعين التي وصل إليها بعد إحرازه 20 هدفاً ، ليصبح الهداف الأرجنتيني متخلفاً عن الأوروغوياني والإنكليزي بفارق 6 نقاط ، مع تسجيل إيقاع سريع للثنائي مقابل وتيرة بطيئة لدى المهاجم الكتالوني، الذي يتجه للاكتفاء بلقب "البيتشيتشي" كأفضل هداف في الدوري الإسباني لهذا الموسم.
 
وكان كافاني قد استغل جيداً توقف الدوري الإنكليزي الممتاز من أجل إقامة مباريات كأس الاتحاد الإنكليزي ، حيث نجح في اللحاق بصدارة الترتيب ، معززاً فرصته في الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" وإنهاء احتكار هدافي مسابقتي "الليغا" الإسبانية و "البريميرليغ" الإنكليزية لهذه الجائزة في السنوات العشر الأخيرة، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره في ظل تألق هاري كين ومحمد صلاح اللذين يقدمان مستويات لافتة في الملاعب الإنكليزية هذا الموسم.
 
ويراهن كافاني على الفرق المتواضعة التي تواجه باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، لإحراز هدفين على الأقل في الانتصارات الكاسحة التي يحققها فريقه الباريسي أمامهم، مثلما حدث أمام ستراسبورغ، رغم انه يجد منافسة من زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يتطلع هو الآخر ليكون هدافاً للفريق.
 
شاهد الإحصائية: 
 

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  2. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  3. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  4. محمد صلاح ضمن شخصيات
  5. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  6. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  7. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  8. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  9. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  10. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  11. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  12. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  13. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  14. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  15. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  16. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
في رياضة