احرز النروجي الكسندر كريستوف دراج فريق الامارات الاربعاء المركز الاول في المرحلة الاولى من النسخة الرابعة لطواف ابوظبي الدولي للدراجات الهوائية الذي يقام حتى 25 شباط/ فبراير لمسافة 687 كلم.

وقطع كريستوف مسافة المرحلة التي بلغت 189 كلم بزمن اربع ساعات و48 دقيقة و24 ثانية، متفوقا بفارق السرعة النهائية على الايطالي اندريا غارديني (بارديني)، والاسترالي كاليب ايوان (ميتشيلتون سكوت).

وشهدت المرحلة التي اقيمت في مدينة الظفرة (المنطقة الغربية سابقا) انسحاب مبكرا للبريطاني مارك كافنديش (دايمنشن داتا) الذي تعرض لحادث قبل انطلاق السباق، وبدا انه يعاني من انزعاج في كتفه الذي كان تعرض لكسر فيه خلال طواف فرنسا عام 2017.

وقال فريقه في تغريدة بحسابه في تويتر دون ان يحدد مدى خطورة الاصابة: "مارك كافنديش سقط في المنطقة المحايدة، وسقط على الكتف نفسه الذي تعرض لكسر الموسم الماضي، حاول قيادة دراجته للحاق بالكوكبة ولكنه اضطر الى الانسحاب بعد فترة قصيرة".

من جهته، قال كريستوف بطل المرحلة: "الفوز بالمرحلة الاولى شعور عظيم ورائع، لقد خططت لذلك وسعيت لبداية جيدة، وهذا لم يأت من فراغ بل بمساعدة زملائي في الفريق .. لدينا فريق قوي بوجود روي كوستا بطل النسخة الماضية وفابيو (ارو) دراج ضد السرعة".

واضاف كريستوف "اطمح لان اكون على منصة التتويج في اليوم الاخير رغم علمي بصعوبة المنافسة".

- ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة الاولى:

1- النروجي الكسندر كريستوف (فريق الامارات) 4.48:24 ساعات

2- الايطالي اندريا غارديني (بارديني) التوقيت عينه

3- الاسترالي كاليب ايوان (ميتشيلتون سكوت) التوقيت عينه

4- الايطالي ايليا فيفاني (كويك ستيب) التوقيت ذاته

5-البريطاني دانيال ماكلاي (ايديوكشين فيرست) التوقيت ذاته

- الترتيب العام بعد المرحلة الاولى:

1- النروجي الكسندر كريستوف (الامارات) 4.48:24 ساعات

2- الايطالي اندريا غارديني (بارديني) بفارق 0.04 ث

3- الاسترالي كاليب ايوان (ميتشيلتون سكوت) بفارق 0.06 ث

4- الروسي نيكولاي تروسوف (غاز بروم) بفارق 0.06 ث

5- الايطالي فينتشنزو البانيسي (بارديني) بفارق 0.06 ث