لحق الاتحاد بالفيصلي الى نهائي مسابقة كأس الملك السعودي في كرة القدم، بفوزه على مضيفه الباطن 6-2 الاحد في حفر الباطن.

وتقدم صاحب الارض مرتين بواسطة الباطن مرتين بواسطة البرازيليين غيلييرمي (2) وجوناثان بنتيش (62)، وكان رد الاتحاد قاسيا بسداسية تناوب على تسجيلها التشيلي كارلوس فيلانويفا (5 و88 من ركلة جزاء) وعبد الرحمن الغامدي (68 و72) والتونسي احمد العكايشي (77) وعبد العزيز العرياني (90+2).

وافتتح الباطن التسجيل بعد مضي ما يزيد قليلا على الدقيقة إثر كرة نفذت من ركلة حرة وصلت منها الكرة الى غيلييرمي الذي لعبها مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى للحارس عساف القرني (2).

ورد الاتحاد بالتعادل بعد ثلاث دقائق بعدما استقبل فيلانويفا كرة على مشارف المنطقة اطلقها قذيفة قوية على يسار ناصر المحيني (5).

ورغم الأفضلية الميدانية للضيوف، كاد الباطن يضيف هدفا ثانيا لولا براعة عساف القرني الذي صحح خطأ زميله زياد المولد وتصدى لكرة خطرة ببراعة (25)، وواصل القرني تألقه عندما طار لرأسية غيلييرمي وأبعدها عن منطقة الخطر (30)، ثم ابطل مفعول كرة مماثلة للبرازيلي الاخر بنتيش وحولها بصعوبة الى ركنية (40) .

وفي مستهل الشوط الثاني، وقف القائم الى جانب الاتحاد عندما تصدى لكرة بنتيش قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (47)، وأنقذ ناصر المحيني مرماه من هدف محقق عندما قطع انفراد الغامدي (55)، وأضاع المصري محمود كهربا فرصة لا تتكرر عندما واجه مرمى الباطن ولعب الكرة فوق العارضة (59).

واستثمر جوناثان بنتيش خطأ فادحا من دفاع الاتحاد لينطلق بالكرة ويلعبها قوية على يمين القرني (62).

وصب الاتحاد جام غضبه على صاحب الارض ودك شباكه خمس مرات اولها عبر الغامدي مرتين (68 و72)، ثم امن العكايشي الفوز بالهدف الرابع من ضربة رأس (77).

وحصل الاتحاد على ركلة جزاء نفذها فيلانويفا على يسار ناصر المحيني مسجلا الهدف الثاني الشخصي والخامس لفريقه (88)، واختتم البديل عبد العزيز العرياني المهرجان بالهدف السادس في الوقت بدل الضائع.

وكان الفيصلي تخطى الاهلي 1-صفر، وحال دون ان يتحول النهائي الى دربي بين قطبي مدينة جدة.

ملخص المباراة: