أكد المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا انه سينصرف الى مزاولة رياضة الغولف الأحد، ولن يتابع مباراة مانشستر يونايتد ووست بروميتش ألبيون ضمن الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، والتي قد تحسم نتيجتها اللقب لصالح فريقه مانشستر سيتي.

واقترب سيتي بشكل كبير من حسم اللقب، بعد فوزه بنتيجة 3-1 على توتنهام هوتسبر السبت في المرحلة 34. وسيتوج سيتي بطلا لانكلترا للمرة الخامسة (الثالثة في الدوري الممتاز المعتمد منذ موسم 1992-1993)، في حال خسارة مطارده المباشر وغريمه يونايتد في مباراة الأحد على ملعبه أولد ترافورد، ضد وست بروميتش متذيل الترتيب.

وشدد غوارديولا في تصريحات ليل السبت، على انه سيزاول الغولف اليوم مع نجله ماريوس، بدلا من متابعة المباراة الحاسمة، قائلا "لدي جولة غولف مع ابني. النتيجة الوحيدة التي أريد ان أعرفها هي +بوغي+ أو +بيردي+"، وهي مفردات مستخدمة في احتساب النقاط في جولات الغولف.

أضاف "سنرى. كرة القدم غير قابلة للتوقع. عادة يونايتد يفوز على وست بروميتش".

وكان يونايتد قد حرم سيتي في المرحلة السابقة من التتويج، اذ تفوق عليه على ملعب "الاتحاد" بنتيجة 3-2 على رغم تقدم المضيف في الشوط الأول 2-صفر. وكان الفوز يكفي سيتي للتتويج باللقب.

وعلق غوارديولا "لم نستفد من فرصتنا الأولى، لذا آمل في ان نتمكن من الاستفادة من الثانية والاحتفال مع مشجعينا الأسبوع المقبل".

وخاض سيتي 33 مباراة من أصل 38 هذا الموسم، وسيخوض يونايتد في وقت لاحق الأحد أيضا مباراته الـ 33.