: آخر تحديث

بيليه واثق من جهوزية نيمار لخوض المونديال

أعرب أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه عن ثقته بقدرة مواطنه نيمار على التعافي والمشاركة مع المنتخب في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك في تصريحات أدلى بها لوكالة فرانس برس من دبي.

وقال بيليه ردا على سؤال بشأن أغلى لاعب في العالم "اعتقد انه سيكون في حالة جيدة في كأس العالم لأن اصابته ليست سيئة جدا"، مضيفا "اعتقد انه لاعب مهم جدا بالنسبة الى البرازيل، من دون شك".

ويغيب نيمار عن الملاعب منذ تعرضه في نهاية شباط/فبراير لكسر في مشط القدم اليمنى خلال مباراة مع ناديه باريس سان جرمان الفرنسي، ما اضطره لإجراء جراحة في مطلع آذار/مارس في البرازيل. وقال طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمر الذي أجرى الجراحة، ان نيمار يحتاج الى فترة تعاف تمتد ما بين شهرين ونصف شهر، وثلاثة أشهر.

وتعول البرازيل بشكل أساسي على نيمار لقيادة مسعاها الى لقب عالمي سادس، في مونديال روسيا بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

وأعرب بيليه (77 عاما) عن ثقته بقدرة منتخب بلاده على إحراز اللقب السادس، علما انه سبق له إحرازه مع "السلساو" ثلاث مرات أعوام 1958، 1962، و1970، مؤكدا في الوقت نفسه ان كرة القدم "صندوق مفاجآت".

أضاف "بالطبع أريد ان تتوج البرازيل بكأس العالم (...) انا واثق لأن المدرب تيتي أتيح له وقت لإعداد الفريق. لدينا العديد من اللاعبين الممتازين في أوروبا. المشكلة هي جمع الفريق. اعتقد سنحظى بمنتخب جيد في كأس العالم المقبلة".

وأكد انه "في حال أردت الفوز باللقب، يجب ان تكون جيدا ومستعدا"، مضيفا "للأسف لم نحقق نتيجة جيدة في كأس العالم الأخيرة (...) لكن هذا منتخب جديد. المدرب جيد في العمل مع اللاعبين الشبان، هو أشبه بمحلل نفسي، وأعتقد اننا سنحظى بمنتخب جيد".

وبلغت البرازيل نصف نهائي مونديال 2014 على أرضها، الا انها تلقت خسارة تاريخية بنتيجة 1-7 أمام المنتخب الألماني الذي توج باللقب.

وتواجد "الجوهرة السوداء" في دبي الأحد حيث تولى الاشراف على فريق من النجوم السابقين، خاض مباراة ودية ضد نجوم آخرين أشرف عليهم المدرب الايطالي مارتيشلو ليبي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تصويت جزر القمر في جائزة
  2. الأرقام تكشف الدور الكبير لإزبليكويتا في إلحاق الخسارة الأولى بمانشستر سيتي
  3. مدريد تتوج ريفر بلايت بطلا لكوبا ليبرتادوريس للمرة الرابعة
  4. 5 أرقام قياسية لمحمد صلاح في فوز ليفربول على بورنموث
  5. ميسي يبدع في دربي كاتالونيا وتشلسي يسقط سيتي للمرة الأولى
  6. للمرة الثالثة على التوالي .. الفوز بكأس العالم لا يكفي للتتويج بـ
  7. ميسي يسجل أسوأ ترتيب له في جائزة
  8. فوتري يواسي غريزمان: غيابك عن الألقاب الفردية بسبب أتلتيكو مدريد
  9. الأصوات العربية تخذل محمد صلاح في جائزة
  10. مانشستر سيتي مهدد بالإبعاد من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل
  11. تتويج مودريتش بـ
  12. عام 2018 يشهد هيمنة الأندية الإسبانية ونجومها على الألقاب والجوائز
  13. محكمة تايلاندية تدرس طلب تسليم اللاعب حكيم العريبي إلى البحرين
  14. تصوير بعض لاعبي أرسنال وهم يستنشقون غاز الضحك
في رياضة