انتزع ليون وصافة الدوري الفرنسي لكرة القدم من موناكو بطل الموسم الماضي بفوزه على ضيفه نانت 2-صفر السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين.

وسجل الهدفين الهولندي ممفيس ديباي (39) والبوركيني برتران تراوري (68).

وهو الفوز السابع على التوالي لليون فرفع رصيده الى 72 نقطة، بفارق 18 نقطة خلف باريس سان جرمان المتوج باللقب، وبات يتقدم بنقطة واحدة على موناكو الذي تراجع الى المركز الثالث بتعادله مع ضيفه اميان الثالث عشر سلبا.

ويتقدم ليون بثلاث نقاط على مرسيليا الرابع الذي يحل ضيفا على انجيه الاحد ايضا.

ويشارك الاول والثاني في بطولة فرنسا في دوري ابطال اوروبا مباشرة، وبعد ان ضمن سان جرمان البطاقة الاولى، يتنافس ليون وموناكو ومرسيليا على البطاقة المباشرة الثانية. ويخوض الثالث الدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية.

في المقابل، تجمد رصيد نانت التاسع عند 46 نقطة، فتقلصت فرصه في امكان التأهل الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في الموسم المقبل.

وفاز بوردو على ديجون بثلاثة اهداف ليونس سانخاري (25) والغيني فرانسوا كامانو (72 من ركلة جزاء) وفالنتان روزييه (80 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف للتونسي نعيم سليتي (54 ن ركلة جزاء).

كما فاز ليل على متز بثلاثة اهداف للبرازيلي لويس اراوجو (13) والعاجي نيكولاس بيبي (45) والمالي ايف بيسوما (77) مقابل هدف لنولان رو (49)، وتروا على كاين بثلاثة اهداف لريمي فيركوتر (7 خطأ في مرمى فريقه) وبنجامان نيفيه (27) والكوري الجنوبي هيون-جون سوك (84) مقابل هدف للكرواتي ايفان سانتيني (4).

وتعادل ستراسبورغ مع نيس بهدف للجزائري ادريس سعدي (21) مقابل هدف للايطالي ماريو بالوتيلي (59 من ركلة جزاء).

ويلعب الاحد ايضا رين مع تولوز وسان جرمان مع غانغان.