قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عزز ميلان حظوظه قليلا بخوض الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل بعد فوزه 4-1 على ضيفه هيلاس فيرونا الذي تأكدت عودته الى الدرجة الثانية، السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع ميلان رصيده الى 60 نقطة نقلته الى المركز السادس موقتا بفارق نقطتين امام اتالانتا الذي تنتظره مهمة صعبة على ملعب مضيفه لاتسيو الرابع (70 نقطة) غدا الاحد، وست نقاط امام فيورنتينا وسمبدوريا اللذين يلعبان في ضيافة جنوى وساسوولو على التوالي.

ويتأهل فريقان مباشرة الى الدوري الاوروبي: بطل مسابقة الكأس المحلية وصاحب المركز الخامس في الدوري، واذا كان بطل الكأس من بين الاربعة الاوائل في الدوري يحل محله صاحب المركز السادس.

وفي الحالة الاخيرة، يلعب صاحب المركز السابع في اثنين من الادوار التأهيلية للمسابقة الاوروبية.

وانحصر لقب بطل الكأس بين يوفنتوس وميلان اللذين يخوضان النهائي الأربعاء المقبل على الملعب الاولمبي في روما.

ولم يبعد هذا الفوز الخطر كليا عن ميلان، وستكون مشاركته اكيدة في يوروبا ليغ قبل مرحلتين من نهاية الدوري في حالة وحيدة وهو فوزه على يوفنتوس في نهائي الكاس.

وكان ميلان خسر صفر -1 في نهائي الكأس عام 2016 امام يوفنتوس الذي توج باللقب ايضا في 2015 و2017 على حساب لاتسيو 2-1 و2-صفر.

في المقابل، وقف رصيد هيلاس فيرونا صاحب المركز التاسع شعر قبل الاخير عند 25 نقطة بفارق 7 نقاط عن سبال السابع عشر، المركز الذي يكون صاحبه في نهاية الموسم آخر الناجين من الهبوط.

على ملعب سان سيرو، افتتح التركي هاكان جالهان اوغلو التسجيل لميلان في الدقيقة العاشرة اثر تمريرة من الاسباني سوسو، واضاف باتريك كوتروني الهدف الثاني بعد تمريرة من جاكومو بونافنتورا (32).

وفي مستهل الشوط الثاني، مرر سوسو كرة موزنة الى اينياتسيو اباتي سجل منها الهدف الثالث (49)، وقلص الكوري الجنوبي لي سيونغ-وو الفارق بتسديدة من خارج المنطقة (85).

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي، اكمل فابيو بوريني الرباعية لميلان واعاد الفارق الى سابق عهده بتمريرة من بونافنتورا (89).

ويلعب لاحقا اليوم بوفنتوس الساعي الى لقب سابع على التوالي مع ضيفه بولونيا.