سيترك المهاجم الدولي الإنكليزي السابق واين روني عائلته في باربادوس حيث تمضي عطلتها، للسفر الى واشنطن للقاء مسؤولين في نادي دي سي يونايتد الأميركي للبحث في انتقال محتمل الى صفوفه، بحسب ما أكد الأربعاء المتحدث باسم لاعب ايفرتون.

وتشير التقارير الى أن روني أعطى موافقته المبدئية للانتقال الى النادي الأميركي في صفقة تبلغ 17 مليون دولار، وذلك بعد موسم من عودته الى فريق بداياته ايفرتون، قادما من مانشستر يونايتد.

وسبق لمدرب دي سي يونايتد بن اولسن أن كشف هذا الشهر ان ناديه مهتم بضم المهاجم البالغ 32 عاما، لكنه أكد بأن الصفقة "لم تحسم".

وسيرافق روني في رحلته الى الولايات المتحدة مستشاره بول سترتفورد.

وذكرت وسائل اعلامية بريطانية مؤخرا أن العقد الذي عرض على روني يمتد حتى نهاية موسم 2020، علما ان فترة الانتقالات في الدوري الأميركي لا تبدأ رسميا قبل تموز/يوليو المقبل. ولا يزال عقد روني يربطه بإيفرتون لعام اضافي، وأعرب مدربه سام ألاردايس قبل أيام من إقالته من منصبه، عن رغبته في بقائه في صفوف الفريق.

وسجل روني 11 هدفا لايفرتون الموسم المنصرم، بينها عشرة أهداف في الدوري الانكليزي الممتاز، معززا مركزه الثاني على قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الانكليزي خلف آلن شيرر (208 أهداف مقابل 260).

ويحمل روني الرقم القياسي لعدد الأهداف مع المنتخب الانكليزي، اذ سجل 53 هدفا في 119 مباراة دولية خاضها بين العامين 2003 و2016.

وبرز روني في مطلع الألفية الثالثة مع إيفرتون وهو لم يزل في السادسة عشرة من العمر، وانضم الى يونايتد في صيف العام 2004، قبل ان يعود الى نادي مدينة ليفربول في صيف 2017.

وخلال مسيرته مع يونايتد، أصبح روني أفضل هداف في تاريخ النادي، وسجل 253 هدفا في 559 مباراة في مختلف المسابقات، وذلك بحسب الاحصاءات الرسمية على الموقع الالكتروني لـ "الشياطين الحمر"، وتوج معه بـ13 لقبا.