: آخر تحديث
بعدما اكتسح منافسيه محلياً و قارياً و دولياً

برشلونة عام 2009 أفضل المتوجين بلقب دوري أبطال أوروبا

مواضيع ذات صلة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 اختارت مجلة "فور فور تو" البريطانية برشلونة بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لعام 2009  كأفضل الأندية التي توجت بالبطولة بصيغتها الجديدة التي انطلقت في عام 1992 بعدما نجح 12 نادياً في التداول على لقب "صاحبة الأذنين" .

وجاء اختيار فريق برشلونة لعام 2009 ليكون أفضل الفرق المتوجة باللقب القاري الأغلى ، بالنظر إلى الأداء الفني المتميز الذي قدمه طيلة مشواره في البطولة ، قبل صعوده إلى منصة التتويج خاصة في المباراة النهائية التي جمعته بحامل اللقب مانشستر يونايتد الإنكليزي على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما" و التي انتهت بفوز الكتالونيين بثنائية نظيفة.
 
وتزامن تتويج برشلونة باللقب الأوروبي مع ميلاد مدرب أصبح من أفضل المدربين في العالم ، وهو بيب غوارديولا ، وميلاد جيل جديد من النجوم سيحتكرون النجومية لغاية الآن ، بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي و الإسبانيان اندريس انييستا و سيرجيو بوسكيتس، و أيضا ميلاد فلسفة تكتيكية جديدة ستغزو عقول وقلوب محبي كرة القدم والتي تعرف باسم "التيكي تاكا".
 
كما جاء اختيار برشلونة لهذا اللقب بعدما اكتسح منافسيه محلياً و قارياً و دولياً ، وتحقيقه إنجازاً تاريخياً بنيله السداسية بعدما فاز بستة ألقاب منها ثلاثية محلية وثلاثية دولية.
 
وحل في المركز الثاني نادي مانشستر يونايتد بطل نسخة عام 1999 ، الذي قهر بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دراماتيكي شهد عليه ملعب "الكامب نو" بإقليم كتالونيا ، بعدما تقدم البافاريين بهدف لماريو باسلر استمر حتى اللحظات الأخيرة من المباراة ، قبل أن يقلب الشياطين الحمر الطاولة و يخطفون التاج القاري من رؤوس الألمان في سيناريو لم يصدقه الألمان لغاية الآن.
 
أما المركز الثالث فعاد لنادي بايرن ميونيخ بطل نسخة عام 2013 عندما اكتسح منافسيه خاصة برشلونة في الدور قبل النهائي ، قبل أن يبدد أحلام مواطنه بروسيا دورتموند على إستاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية ، محققاً إنجاز الثلاثية بجيل ذهبي يقوده مدربه الألماني يوب هاينكس.
 
أما المركز الرابع فتواجد فيه نادي برشلونة  بطل نسخة عام 2015 الذي عاد تحت راية المدرب لويس انريكي ليحقق ثلاثية تاريخية ثانية بفضل أقوى ثلاثي هجومي عرفه تاريخ كرة القدم ، بعدما نجح "اللوتشو" في إعادة أسلوب "التيكي تاكا" التي اكتسح بها منافسيه في كافة الأدوار وجميع المسابقات.
 
أما المركز الخامس فاختير له ريال مدريد الإسباني بطل نسخة العام الماضي 2017 ، والذي نجح في تحقيق الثنائية بعدما توج أيضاً بلقب الدوري الإسباني ، حيث لم يترك المدريديين أية فرصة لمنافسهم يوفنتوس لإفساد فرحتهم في نهائي البطولة ، بعدما اكتسحوهم بأربعة أهداف مقابل هدف ، منها ثلاثية حملت توقيع مهاجمه وهداف البطولة البرتغالي كريستيانو رونالدو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  استقبال الأبطال في الجزائر لمحاربي الصحراء
  2. كأس أمم إفريقيا 2019.. بطولة بعنوان الفرحة الجزائرية والخيبة المصرية
  3.  فرحة عارمة في الجزائر بعد اللقب القاري الثاني
  4. تتويج الجزائر.. آندي ليس محمدًا لكي يسجد!
  5. الجزائر تجدد فوزها على السنغال وتتوج بلقب كأس الأمم الإفريقية
  6. تجدد المواجهة بين منتخبين.. سيناريو تكرر 7 مرات في كأس أمم إفريقيا
  7. تركي آل الشيخ يفاضل بين شراء غرناطة الإسباني أو أميان الفرنسي
  8. تساؤلات حول قانونية تعاقد
  9. المدافعون الإيطاليون سبب تحويل مسار دي ليخت من برشلونة إلى يوفنتوس
  10. الجزائر والسنغال تجددان الصراع بين شمال إفريقيا وغربها على العرش القاري
  11. 5 عوائق تواجه الاتحاد الإفريقي في إقامة نهائي مسابقاته على ملاعب محايدة
  12. هشاشة كاحل نيمار تقف عائقاً أمام عودته إلى برشلونة
  13. الجماهير تمنح الجزائر تفوقاً طفيفاً على السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا
  14. الهلال يحسم مستقبل عموري .. واللاعب يفاجئ جماهير الزعيم
  15. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  16. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
في رياضة