كشفت تقارير إسبانية عن قائمة الأندية الأثنى عشر التي ستشغل مقاعد قارة أوروبا في كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة ، والتي سيطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2021 لتحل محل الصيغة الحالية.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن النسخة الأولى من بطولة كأس العالم الجديدة ، سوف تشهد مشاركة الغريمين برشلونة و ريال مدريد لأول مرة في بطولة رسمية خارج قارة أوروبا، مما يجعل إمكانية إقامة "كلاسيكو الأرض" بينهما أمراً قائماً ، حيث سيشاركان في البطولة بصفتهما بطلين سابقين لمونديال الأندية ، كما سيمثل "القارة العجوز" أندية بايرن ميونيخ الألماني وميلان و إنتر ميلان و يوفنتوس من إيطاليا ، وأياكس امستردام الهولندي ومانشستر يونايتد وليفربول الإنكليزيان ، و باريس سان جيرمان الفرنسي .
اما المعقدين الآخرين فرشح لهما قائمة من اندية تضم اتلتيكو مدريد الإسباني و تشيلسي مانشستر سيتي الإنكليزيان ، و بورتو و بنفيكا البرتغاليان و بروسيا دورتموند الألماني .
ولم يسبق لناديي برشلونة و ريال مدريد ان تواجداً معاً في اي بطولة رسمية خارج قارة أوروبا ، إذ اقتصر "الكلاسيكو الإسباني " على المسابقات المحلية (الدوري والكأس والسوبر) و أيضاً على دوري أبطال أوروبا غير انهما خاض العام الماضي أول كلاسيكو ودي عندما ألتقيا في كأس الأبطال الدولية المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي وانتهت بفوز الكتالونيين على المدريديين بثلاثة أهداف مقابل هدفين .
وتعرف الصيغة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية والتي سيطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم مشاركة 24 نادياً يمثلون القارات الخمس نصفها من قارة أوروبا ، والتي ستمثل العمود الفقري للبطولة و تضمن لها حضوراً جماهيرياً عالياً و تغطية اعلامية واسعة .