أعرب لاعب وسط المنتخب الاسباني لكرة القدم أندريس إنييستا عن حزنه لخروج منتخب بلاده من ثمن نهائي مونديال روسيا في آخر مباراة دولية معه، مشيرا الى انها "ليست أفضل وداع، ولكنها كرة القدم والحياة هكذا".

وقال إنييستا (34 عاما) في تصريح بالمنطقة المختلطة عقب خروج اسبانيا على يد روسيا المضيفة بركلات الترجيح 3-4 (1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي) "أترك المنتخب بطعم مرير وصعب، لقد توقف مشوارنا لأننا لم نتمكن من التقدم خطوة أخرى، وان نكون في مستوى هذه الظروف".

وأكد انييستا ما كان متوقعا، وهو اعتزاله اللعب دوليا.

وبإقصاء إسبانيا الاحد، توالى خروج المنتخبات المرشحة حيث انضمت الى الارجنتين وألمانيا حاملة اللقب والبرتغال بطلة اوروبا.

وأضاف لاعب وسط برشلونة السابق المنتقل حديثا الى نادي فيسل كوبي الياباني "المهم هو إيجاد طريق الانتصارات، وهو أمر ليس سهلا، إنه أكثر تعقيداً مما يبدو، ولكن هناك جيل صاعد، ولدينا لاعبين في المستوى".

وللمرة الرابعة تخفق اسبانيا امام المنتخبات المضيفة للعرس العالمي بعد إيطاليا 1934 والبرازيل 1950 واليابان وكوريا الجنوبية 2002.

وبسؤاله عما اذا كان سبب الاقصاء هو اقالة المدرب جولن لوبيتيغي قبل يومين من انطلاق النهائيات، قال إنييستا "من السهل جداً التحدث عن اقالة لوبيتيغي. كان ذلك أساسيا، كل شيء مهم، ولكن في النهاية نحن من كانت الكرة بين أقدامهم وأقصينا".

وسيبقى إنييستا (131 مباراة دولية و13 هدفا) في ذاكرة الاسبان على مدى التاريخ كونه مسجل هدف الفوز في مرمى هولندا (1-صفر بعد التمديد) في المباراة النهائية لمونديال 2010 في جنوب افريقيا، وهو أول وآخر لقب عالمي لإسبانيا حتى الآن.