: آخر تحديث

نصف النهائي "غير كاف" لرئيس الاتحاد الفرنسي

اعتبر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت ان بلوغ المنتخب الدور نصف النهائي لمنافسات كأس العالم في روسيا "غير كاف"، متوقعا في حوار مع وكالة فرانس برس، مباراة صعبة ضد بلجيكا في دور الأربعة، تنتهي بفوز منتخب بلاده.

في ما يأتي نص الحوار مع لو غريت الذي تسعى بلاده بقيادة المدرب ديدييه ديشان، لإحراز لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد مونديال 1998 على أرضها:

- سؤال: هل تعد كأس العالم الحالية ناجحة بالنسبة للمنتخب الأزرق؟

* لو غريت: "لدينا جزء أول ايجابي جدا. كنا نتخيل (اننا سنصل الى) المربع الأخير، ونحن فيه. الآن، هذا غير كاف. العديد من المنتخبات الكبيرة خرجت، ومنافسنا المقبل يتمتع بنوعية جيدة. ستكون مباراة متقاربة جدا بالتأكيد بين منتخبين يعرفان بعضهما البعض جيدا. لن تكون مباراة سهلة، الا ان فرنسا راضية عن بلوغها الدور نصف النهائي".

- سؤال: في غياب البرازيل وألمانيا واسبانيا، هل باتت فرنسا المرشحة؟

لو غريت: "كلا، لا يمكننا ان نقول ذلك. اعتقد اننا عملنا بشكل جيد. الدور الأول كان ربما أصعب، الا اننا عبرناه بلا مشاكل. بعد ذلك، قدمنا مباراتين كبيرتين (ضد الأرجنتين في ثمن النهائي والأوروغواي في ربع النهائي). كان ثمة ترقب بالطبع، الا اننا لم نكن في خطر (...) عندما نرى المنتخبات الأخرى التي تنتهي مبارياتها بعد التمديد أو بركلات الترجيح، (نتأكد بأننا) سيطرنا على مبارياتنا".

- سؤال: ما هي مفاتيح المباراة في مواجهة بلجيكا؟

* لو غريت: "ثمة العديد من المواهب الفردية في التشكيلة البلجيكية، وربما تشكيلتنا تعتمد بشكل أكبر على العمل الجماعي. ستكون المباراة متقاربة جدا. تابعت مباراتهم الأخيرة (ضد البرازيل في ربع النهائي)، واستحقوا العبور (...) علينا الحذر من اللاعبين الذين يتمتعون بقدرات فنية كبيرة. هم سريعون جدا. نشعر بأنهم يستمتعون باللعب".

- سؤال: كيف تنظرون الى (البلجيكي) إدين هازار؟

* لو غريت: "أحب هذا اللاعب كثيرا. لو كان يلعب على الجهة المقابلة (مع فرنسا) لقلت العديد من الأمور الايجابية الاضافية عنه (ضاحكا). على المستوى التقني، هو لافت للانتباه. دائما ما يقوم بتحريك فريقه. لديه كل الصفات، يسجل الأهداف... بالنسبة إلي هو لاعب هائل".

- سؤال: فرنسيا، هل يمكن المقارنة بين منتخبي 2018 و1998؟

* لو غريت: "لطالما اعتقدت ان المقارنة بين الحقبات صعبة. أساليب الحياة تتغير. لدينا فريق شاب جدا، الا ان لاعبيه انسجموا كما لو انهم سويا منذ فترة طويلة. انطروا الى (بنجامان) بافار، يعطينا الانطباع بأنه لاعب أساسي في تشكيلة المنتخب منذ خمسة أو ستة أعوام، أو (لوكاس) هرنانديز (...) لن أقارن جيلين يفصل بينهما عقدان من الزمن. على أي حال، لدى الجميع الرغبة نفسها بالفوز. القميص الأزرق يحظى بالاحترام، هم مجموعة قوية مع احترام في ما بينهم. لا أحد يستخدم ضمير +أنا+".

- سؤال: هل تغير بول بوغبا (...) وهل وجدتم ان انطوان غريزمان يعاني في المونديال؟

* لو غريت "(بشأن بوغبا) هو جيد جدا في المجموعة. ربما يمكنه تقديم (أداء) أفضل بقليل على أرض الملعب. قلت له ذلك بالأمس، لديه امكانية ان يعطي المزيد (...) (بشأن غريزمان) قرأت تحليلات لا تتلاقى مع ما أفكر به. قد يكون عانى بعض الشيء بداية، لكن في المباراة الأخيرة ساهم بهدفين (تمريرة حاسمة للأول وسجل الثاني). ترون ما يقوم به: كرة ضائعة، ظهير أيسر، ثم ظهير أيمن... هو يقود. لا أعرف اذا لاحظتم ان هرنانديز (الظهير الأيسر) كان يميل الى التقدم بشكل كبير عندما كنا متقدمين على الأرجنتين، وهو (غريزمان) قال له +إبق، توقف+. هو لاعب متكامل، قوي جدا تقنيا".

- سؤال: ما رأيكم بما قام به كيليان مبابي ضد الأرجنتين (سجل هدفين ونال ركلة جزاء)؟

* لو غريت: "كان ظاهرة. قام بكل شيء. هو فتى يرغب في تسجيل الأهداف ولديه موهبة طبيعية للاحتفاظ بالكرة. هو استثنائي. 19 عاما، لا يبلغ من العمر سوى 19 عاما، لكن ترون ما يقوم به...".

- سؤال: توقعاتكم لمباراة بلجيكا؟

* لو غريت: "سنفوز. 1-صفر؟ لا يكفي. هدف في كل شوط: 2-صفر".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
  2.  ثلاثية لميسي وفيرمينو يمنح ليفربول فوزا مثيرا على سان جرمان
  3. إنفانتينو ينتقد قرار نقل بعض مباريات الدوري الإسباني إلى أمريكا
  4. في دوري أبطال أوروبا : محمد صلاح الاسرع والسيتي الأكثر إستحواذاً
  5. نقاط قوة وضعف متباينة بين الأندية المرشحة لإحراز دوري أبطال أوروبا
  6. أزمة دفاع تهدد بداية أتلتيكو مدريد في بطولتي الدوري المحلي والقاري
  7. مصلحة الضرائب الاسبانية تسحب اتهامها لخاميس رودريغيز
  8. رئيس يوفنتوس: تعاقدنا مع رونالدو لنصبح الأفضل في العالم
  9. برشلونة يحقق الـ
  10. كاتب سيرة رونالدو: الحب سبب رحيله عن ريال.. وهذا ما يميزه عن ميسي
  11. ساري رابع مدرب يدشن تجربته في الدوري الإنكليزي بـ 5 انتصارات متتالية
  12. ميسي ضمن اهداف بيكهام لتعزيز صفوف إنتر ميامي الأميركي
  13. سيارة إسعاف تستنجد باللاعبين في البرازيل
  14. رونالدو يفتتح رصيده مع يوفنتوس ومرسيليا يواصل صحوته
  15. تألق باريس سان جيرمان بدون نيمار ومبابي يثير جدلاً واسعاً
  16. بالوتيلي يرفض العودة مجدداً للدوري الإيطالي بسبب
في رياضة