تتواصل ردود الفعل في كرواتيا، عقب تأهل المنتخب إلى نهائي كأس العالم 2018 بعد الفوز 2/1 على إنكلترا، الأربعاء.

جهاد عمر_إيلاف: وارتدى وزراء الحكومة الكرواتية، قميص المنتخب الأول في اجتماع حكومي الخميس، في محاولة لإظهار فخرهم واعتزازهم بإنجاز منتخبهم بالوصول للمباراة النهائية للكرنفال العالمي.

وظهر غالبية وزراء الحكومة بقميص المنتخب الوطني في الاجتماع، وأمامهم أجهزة الحاسوب الخاصة بهم.

ونال المنتخب الكرواتي إشادة بليغة، وكان أبرزها من رئيسة البلاد كوليندا غرابار كيتاروفيتش، إذ وزعت قمصان منتخب بلادها على عدد من أعضاء حلف الناتو بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في اجتماعهم في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال رئيس الوزراء في بداية الجلسة: "هذه أفضل دعاية لبلدنا على المستوى الدولي، هذا نجاح لبلد صغير له قلب كبير".

وحقق المنتخب الكرواتي أفضل إنجاز في تاريخه بعدما صعد إلى النهائي، إذ أن أفضل إنجاز سابق هو المركز الثالث في نسخة 1998 في فرنسا.

ويلتقي المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية مع منافسه الفرنسي يوم الأحد، على ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي.

ويأمل رفقاء لوكا مودريتش في الثأر من فرنسا التي تغلبت على كرواتيا 2/1 في نصف نهائي 1998، وحرمتها مع لعب النهائي لأول مرة.

وأصبح المنتخب الكرواتي أول فريق يلعب 3 مباريات متتالية بأشواط إضافية في كأس العالم منذ العام 1990، وأول منتخب يحقق الفوز في المباريات الثلاثة.

وخاض منتخب كرواتيا شوطين إضافيين أمام الدنمارك، ثم ضد روسيا، وأخيرًا ضد إنكلترا ما يعني أنه لعب 90 دقيقة أكثر من فرنسا، ما يساوي مباراة كاملة، وهو الأمر الذي قد يؤثر على حظوظ كرواتيا في النهائي، خاصة أن المباراة ضد فرنسا المدججة بالنجوم.

شاهد الفيديو: