أكد مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم زلاتكو داليتش السبت انه سيضحي بلاعبين من تشكيلته في حال عدم استعادتهم لياقتهم الكاملة، وذلك عشية المباراة النهائية لكأس العالم ضد مواجهة فرنسا الأحد في موسكو.

واضطر لاعبو كرواتيا لخوض شوطين اضافيين في كل من المباريات الثلاث في الأدوار الاقصائية للمونديال الروسي، ما يعني حسابيا لجهة الوقت الذي أمضوه على أرض الملعب، انهم خاضوا "مباراة" أكثر من لاعبي المنتخب الفرنسي الذي حسم مبارياته الاقصائية في وقتها الأصلي.

وستكون كرواتيا الأحد على ملعب لوجنيكي، أمام فرصة تدوين اسمها في تاريخ البطولة وإحراز اللقب للمرة الأولى في مشاركتها الأولى في مباراة نهائية، بينما تأمل فرنسا بإحراز اللقب للمرة الثانية بعد 1998، علما انها تخوض المباراة النهائية للمرة الثالثة (خسرت في 2006 أمام ايطاليا).

وقال داليتش في مؤتمر صحافي عشية المباراة "غدا هو نهائي كأس العالم. ببساطة، اللاعبون يعرفون (أهمية) ذلك".

وأضاف "ما سيجعلني سعيدا هو ان يقول لي كل اللاعبين ما اذا كانوا يشعرون بأنهم غير جاهزين مئة بالمئة. ان يقروا بأنهم غير جاهزين. يعرفون ما على المحك، الا انهم في حال كانوا غير جاهزين (بدنيا)، سيقولون لنا ذلك. لدينا هذه العقلية" في الفريق.

وغاب خمسة لاعبين من المنتخب عن الحصة التدريبية الجمعة، منهم ايفان بيريشيتش الذي سجل الهدف الأول في مرمى انكلترا (1-2)، وصنع تمريرة حاسمة لمسجل الهدف الكرواتي الثاني المهاجم ماريو ماندزوكيتش.

وقال داليتش في مؤتمره الصحافي "ليس لدينا ما نتمرن عليه. علينا الراحة لاستعادة النضارة من أجل مباراة الغد. لدينا بعض الاصابات الطفيفة، مشاكل طفيفة، وآمل في ان يكون اللاعبون مستعدين. في حال لم يكونوا (مستعدين)، لدينا لاعبون كبار على مقاعد البدلاء".