سيدافع كاوهي ليونارد عن الوان تورونتو رابتورز في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الموسم المقبل مقابل انتقال ديماركوس ديروزان الى سان انتونيو سبيرز في صفقة مقايضة هي الاهم هذا الصيف، حسبما اكد الناديان الاربعاء.

وسيترك الجناح كاوهي (27 عاما)، افضل لاعب في الادوار النهائية (بلاي اوف) عام 2014، سان انتونيو بعد موسم معقد تميز باصابات متعددة في فخذه اولا ثم في كتفه، وشائعات كثيرة حول خلافات بين اللاعب والنادي بعد عودته من الاصابة.

ولعب كاوهي، افضل مدافع في الدوري عامي 2015 و2016، تسع مباريات فقط في موسم 2017-2018 جميعها في الدوري المنتظم ولم يلعب اي مباراة في البلاي اوف حيث خرج سان انتونيو على يد غولدن ستايت ووريرز الذي احتفظ باللقب.

بدوره، خرج ديروزان (28 عاما) الذي بدأ مسيرته عام 2009 مع الفريق الكندي، من موسم باهت حيث كان احد ابرز اللاعبين في الدوري المنتظم وساهم في تتويجه بطلا للمنطقة الشرقية، ثم فشل فشلا ذريعا في البلاي اوف وخرج من الدور الثاني بعد ان مني باربع هزائم متتالية امام كليفلاند كافالييرز الذي انهى الموسم في مركز الوصيف للعام الثاني على التوالي.

وتشمل الصفقة مرافقة داني غرين لديروزان الى تورونتو، فيما سيستقبل سان انتونيو النمسوي ياكوب بولتل وسيستفيد من الخيار الاول في درافت 2019.

لكن الصفقة مهددة بألا تسلك الطريق الصحيح وألا تتكلل بالنجاح حسب الصحافة الاميركية لان ليونارد الذي لا يزال وضعه الصحي يطرح علامات استفهام، لا يريد اللعب مع رابتورز.

من جانبه، كتب ديروزان الاربعاء في صفحته على موقع انستاغرام "يقولون لك شيئا ما ويحصل العكس... لا استطيع الوثوق بهم"، وكأنه يريد الاشارة الى ان رابتورز وعده بعدم التخلي عنه لصالح سان انتونيو.