أنهى البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم للفورمولا واحد أربع مرات الجدل حول مستقبله، بعد اعلان فريقه مرسيدس الالماني عن تمديد عقده عامين اضافيين حتى نهاية موسم 2020.

وتقدر صفقة بقاء هاميلتون (33 عاما) بأربعين مليون جنيه استرليني (52 مليون دولار اميركي) في السنة الواحدة، ما يعزز مكانة النجم البريطاني في عالم الفئة الاولى كالسائق الاعلى أجرا في البطولة والرياضي الاكثر دخلا في بريطانيا.

وجاء في بيان للفريق على هامش جائزة المانيا الكبرى على حلبة هوكنهايم، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم يوم الاحد، "أعلن مرسيدس-أي أم جي بتروناس موتورسبورت ولويس هاميلتون اليوم اتفاقهما على التمديد لعامين اضافيين لموسمي 2019 و2020 في الفورمولا واحد".

وأكد هاميلتون الذي يحتل المركز الثاني راهنا في ترتيب السائقين ضمن بطولة العالم بفارق ثماني نقاط وراء الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم اربع مرات ايضا مع ريد بول، ان "هذا التمديد شكلي بعد جلوسي انا وتوتو وولف (الرئيس التنفيذي) لمناقشته الشتاء الماضي، من الجيد توقيعه رسميا لإعلانه ومتابعة العمل المعتاد".

واضاف "أنا عضو في عائلة مرسيدس للسباقات منذ 20 سنة، ولم أكن أكثر سعادة داخل فريق كما هي الحال الان. نحن على الموجة عينها داخل وخارج الحلبة، واتطلع للفوز والتألق أكثر في المستقبل. أنا وثق من أن مرسيدس هو المكان المناسب في السنوات المقبلة".

وتابع هاميلتون المتوج بلقب البطولة ثلاث مرات و44 سباقا منذ انضمامه الى مرسيدس في 2013 "شغف التنافس المشتعل في داخلي يتشاركه جميع أعضاء هذا الفريق".

ورأى رئيس مرسيدس التنفيذي النمسوي توتو وولف "أصبح فريق مرسيدس منزلا للويس في الفورمولا واحد، وتاريخه يرتبط الى الابد بالفضي والاخضر لمرسيدس-اي ام جي-بتروناس".

وتابع "أنا واثق من اننا سنكتب فصولا رائعة في المستقبل".

وبحسب عدة مصادر، كان فريق مرسيدس يفضل التعاقد مع هاميلتون لفترة أطول، لكن الاخير الذي انتشرت تقارير في الآونة الاخيرة حول عدم رغبته بالاستمرار في البطولة بعد 2020 وتفرغه لعالمي الموسيقى والازياء، نفى هذا الامر.

- نحو لقب خامس؟ -

ويتفرغ هاميلتون راهنا لتحقيق لقبه العالمي الخامس، وهو انجاز لم يحققه سوى الاسطورتين الارجنتيني خوان مانويل فانجيو والالماني ميكايل شوماخر.

وتسيطر مرسيدس على عالم الفئة الاولى منذ 2014، اذ احرزت ثنائية الصانعين-السائقين أربع مرات تواليا. والى القاب هاميلون الثلاثة مع مرسيدس، خطف الالماني نيكو روزبرغ الرابع قبل اعتزاله المفاجىء في 2016.

وتحدث وولف عن الصفات الانسانية لهاميلتون "ما يسعدني اكثر بالعمل معه هو التعرف جيدا على الرجل تحت خوذة السباق. قساوته نحو تطوير نفسه، ذكاؤه العاطفي كأحد أعضاء الفريق وولاؤه للقريبين منه".

واعتبر هاميلتون ايضا انه "برغم تحقيقنا نجاحات كبيرة منذ 2013، مرسيدس متعطشة أكثر من أي وقت مضى، من (الرئيس) الدكتور (ديتر) زيتشه وأعضاء مجلس الادارة وادارة الفريق الى كل فرد التقيه في ممرات بريكسوورث وبراكلي".

ويحتل هاميلتون المركز الثاني في عدد الانتصارات في سباقات الفورمولا واحد خلف شوماخر، ويملك الرقم القياسي في عدد مرات الانطلاق من المركز الاول.

كما يأمل زميل هاميلتون، الفنلندي فالتيري بوتاس الذي ينتهي عقده في كانون الاول/ديسمبر المقبل، الحصول على تمديد لعامين اضافيين، بيد ان مرسيدس يميل الى منحه عاما واحدا على غرار السنة الماضية.