اعترف هانز يواكيم فاتسكه المدير التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند الألماني بتلقيه تهديدات بالقتل في العديد من المرات خلال مسيرته الرياضية .

&و كشف فاتسكه في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام قائلاً :" ان بعض هذه التهديدات كانت علنية" ، مضيفاً :" يتعين على اي شخص يعمل في مجال كرة القدم ان يتعايش مع هذه التهديدات طالما انها تتكرر& دون تركها تمر بشكل عادي ، أما إذا بلغ الشخص المهدد فأن هناك مشكلة يجب معالجتها".
&
ولم يكشف فاتسكه عن الجهات أو الاشخاص الذين هددوه بالقتل في مسيرته الكروية ، رغم ان ناديه كان ضحية لمثل هذه الامور عندما تعرضت حافلته لهجوم ارهابي بالمتفجرات اصيب خلاله مدافعه الإسباني مارك بارترا بجروح و ذلك قبل إقامة مباراة بروسيا دورتموند وموناكو الفرنسي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي .
&
وسبق لفاتسكه ان اعترف بتلقيه تهديداً بالقتل من طرف جماهير نادي لايبزيغ الألماني ، بعد خسارة فريقهم أمام بروسيا دورتموند في بطولة الدوري الألماني في شهر فبرير من عام 2017.
&
وتلقى العديد من العاملين في المجال الكروي من لاعبين و مدربين وحكام بكافة ارجاء العالم تهديدات بالقتل عبر رسائل هاتفية لأسباب تتعلق بالتعصب ، لدرجة اجبرت الحكم السويدي أندرس فريسك اعتزال التحكيم بعد تلقيه واسرته تهديدات بالقتل في اعقاب إدارته للمباراة المثيرة للجدل بين نادي برشلونة الإسباني و تشيلسي الإنكليزي في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا في عام 2005 ، والتي شهدت خسارة النادي اللندني للمواجهة بهدفين لهدف.
&
وكان عدد من اللاعبين قد تلقوا تهديدات بالقتل في بطولة كأس العالم التي جرت بروسيا بسبب تأثيرهم السلبي على نتائج مبارياتهم مع منتخباتهم الوطنية ، كما تلقى المدافع الإسباني سيرجيو راموس تهديدات بالقتل في اعقاب تسببه في إصابة المهاجم المصري محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي جمع بين نادي ريال مدريد الإسباني و ليفربول الإنكليزي.