أضيفت الامارات وفلسطين رسميا الاربعاء الى مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاسيوية، بعد حذفهما عن غير قصد من القرعة الأصلية.

وأعاد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اجراء قرعة محدودة في مقره في كوالالمبور لضم المنتخبين الى 24 آخرين في مسابقة كرة القدم، ضمن الالعاب التي تبدأ الشهر المقبل في اندونيسيا.
 
وقال امين عام الاتحاد الاسيوي ويندسور جون ان منظمي الالعاب فشلوا في تمرير اسمي الامارات وفلسطين من اجل القرعة الاصلية، برغم محاولات البلدين التسجيل.
 
وأشار جون الى انه غير متأكد من سبب المشكلة، مضيفا انه "قد يكون خللا في الكومبيوتر، او عطلا في الاتصالات".
 
وشدد على ان الاتحاد الاسيوي لا ينظم المسابقة، وكان يجري القرعة نيابة عن المجلس الاولمبي الاسيوي واللجنة الاندونيسية المنظمة.
 
وقال امين عام اللجنة الاندونيسية اريس هيريانتو لوكالة فرانس برس ان الجانبين لم يتبعا اجراءات التسجيل "فعلا شيئا خاطئا. مثلا اذا سجلا لاعبا اضافيا أكثر مما يحق لهما فلن يدخلا النظام".
 
ووضعت فلسطين في المجموعة الاولى الى جانب اندونيسيا، هونغ كونغ، لاوس وتايوان، فيما وضعت الامارات في الخامسة مع كوريا الجنوبية، قرغيزيستان، ماليزيا والبحرين.
 
وهذه ليست المشكلة الاولى المرافقة لمسابقة كرة القدم في الالعاب المقررة في باليمبانغ والعاصمة جاكرتا بين 18 اب/اغسطس و2 ايلول/سبتمبر المقبلين. فقد قام مشجعون اندونيسيون غاضبون في عطلة نهاية الاسبوع، بتحطيم مقاعد بلاستيكية في المدرجات ورميها الى الملعب في باليمبانغ المقرر ان يستضيف المباريات.
 
وتعاني اندونيسيا في التحضير للالعاب وانهاء اعمال البناء وتوسيع الطرق لتخفيف الازدحام المروري.
 
ويشارك نحو 11 الف رياضي و5 الاف مسؤول من 45 دولة اسيوية، في ثاني أكبر حدث متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الالعاب الاولمبية الصيفية.