عبر مدرب قطر الإسباني فليكس سانشيز عن ثقته بلاعبيه الشبان فيما رأى المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش مدرب لبنان عن فخره للتواجد في كأس آسيا لكرة القدم، قبل مواجهة المنتخبين الاربعاء في مدينة العين الإماراتية ضمن الجولة الاولى من المجموعة الخامسة.

وتعد تشكيلة قطر من الأصغر سنا من بين المنتخبات الـ24 المشاركة، سبعة منهم من التشكيلة التي توجت بكأس آسيا تحت 19 سنة عام 2014 في ميانمار ومن بينهم نجم الوسط أكرم عفيف.

وقال سانشيز الذي درب هذه المجموعة في كأس آسيا تحت 19 سنة قبل أن يشرف على منتخب تحت 23 عاما "هذه المجموعة من اللاعبين لعبت (نهائيات كأس آسيا تحت 19 سنة) قبل بضع سنوات وحققت انجازا جيدا".

تابع المدرب الذي لم يتخط فريقه ربع نهائي المسابقة القارية (2000 و2011) "الآن هم في المنتخب الاول وهي مجموعة موهوبة جدا برأيي قادرة على المنافسة واللعب في آسيا، وبالطبع نريد أن نكون هناك للتنافس مع الجميع".

وأشار قائد قطر حسن الهيدوس "لدينا منتخب من أصغر المنتخبات المشاركة في البطولة، وهذا ما يضاعف من حجم المسؤولية".

بدوره، قال رادولوفيتش مدرب لبنان الذي يخوض البطولة للمرة الثانية بعد استضافتها في 2000 "الجميع في لبنان يحلم بهذه المسابقة منذ عشرين سنة (2000) ونحن فخورون بالتواجد هنا".

تابع "نحن في مجموعة قوية لكن لاعبي جاهزون لتقديم مستوى جيد وسنقاتل لكل نقطة وهدف... قطر فريق جيد جدا وقمت بتحليل وافر لهم. توازنهم جيد ويملكون أفضل لاعب آسيوي في صفوفهم (عبد الكريم حسن) ومدربهم الاسباني معهم منذ فترة طويلة".

وختم "لكن نحن أيضا مع بعض منذ نحو أربع سنوات وبنينا فريقا جيدا".

ورأى قائد لبنان حسن معتوق "لم نأت هنا للسياحة، سنبذل قصارى جهدنا في سبيل إسعاد الجماهير في لبنان، لدينا الثقة والحماس والجاهزية الفنية والبدنية والمعنوية".