قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب فوزا عريضا على نيويورك نيكس 122-95 ضمن دوري كرة السلة الأميركي، في حين عانى متصدرا المنطقتين الشرقية الغربية تورورنتو رابتورز ودنفر ناغتس للخروج فائزين على أتلانتا هوكس وميامي هيت تواليا.

وفرض كلاي طومسون من ووريرز نفسه نجما للمباراة الأولى بتسجيله 43 نقطة للفائز بينها 7 رميات ثلاثية، كما ساهم زميلاه كيفن دورانت بـ24 نقطة وست تمريرات حاسمة وست متابعات، وستيفن كوري بـ 14 نقطة و14 تمريرة حاسمة.

وكانت نقطة التحول في المباراة في الدقيقتين الأخيرتين من نهاية الشوط الأول عندما سجل ووريرز 13 نقطة حارما منافسه من تسجيل أي نقطة ليقلب تخلفه 48-49 الى تقدم 61-49.

وبقي غولدن ستايت في المركز الثاني في المنطقة الغربية برصيد 27 فوزا مقابل 14 خسارة.

أما متصدر المنطقة دنفر ناغتس، ففاز على ميامي هيت 103-99.&

وتقدم هيت بفارق ست نقاط قبل نهاية المباراة بـ5 دقائق و27 ثانية، لكن الصربي نيكولا يوكيتش قال كلمته في الدقائق الأخيرة بتسجيله السلة التي منحت التقدم لفريقه 101-99 قبل النهاية بثانيتين، وأضاف بعده جمال موراي نقطتين من رميتين حرتين.

ونجح يوكيتش في تحقيق "تريبل دبل" بتسجيله 29 نقطة مع 11 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليساهم في تحقيق فريقه فوزه الـ27 فوزا مقابل 12 هزيمة.

ووجد تورونتو رابتورز متصدر المنطقة الشرقية بدوره صعوبة في تخطي أتلانتا هوكس 104-101 بفضل 31 نقطة لنجمه كاوهي لينارد.

وأقر مدرب تورونتو نيك نيرس بأن فريقه خاض مباراة صعبة بقوله "لقد حسمناها لصالحنا. حاولنا توسيع الفارق خلال المباراة لكننا لم ننجح في ذلك".

وخاض كايل لاوري مباراته الثانية مع تورونتو بعد غيابه عن ست مباريات بسبب آلام في الظهر، وسجل الثلاثاء وسجل 16 نقطة وأضاف ست تمريرات. وكان لاوري قد عاد الى صفوف الفريق في المباراة ضد إنديانا بايسرز الأحد، وسجل 12 نقطة وأضاف ثماني تمريرات حاسمة.

وكانت مباراة الأمس مميزة لنجم تورونتو السابق فينس كارتر الذي يلعب حاليا في صفوف أتلانتا هوكس. ودافع المخضرم كارتر (41 عاما) عن ألوان تورونتو على مدى 21 عاما صنع خلالها نجوميته، ولقي الثلاثاء استقبالا حارا من جمهوره السابق.

- إصابة خطرة لنويل -

وخسر أوكلاهوما سيتي ثاندر أمام مينيسوتا تمبروولفز 117-119 في مباراة شهدت إصابة خطرة للاعب الأول نيرلنس نويل الذي تلقى ضربة بالكوع في وجهه عندما حاول التصدي لأندرو ويغينز، فسقط على الأرض مغمى عليه وسط قلق زملائه، قبل ان ينقل على حمالة من أرض الملعب مباشرة الى المستشفى.

ولم يكشف مدرب ثاندر بيلي دونوفان عن وضعية نويل، مكتفيا بالقول "الرجاء الصلاة من أجله لكي تسير الأمور على ما يرام. نأمل في سماع أنباء جيدة في وقت لاحق".

أما ويغينز فقال "حاولت التصدي له باندفاع...لا أتمنى له سوى الخير".

ودافع النيوزيلندي ستيفن أدامز عن زميله ويغينز بالقول "بطبيعة الحال، لم يكن يقصد إيذاءه ولا يمكن ان نلومه على الاطلاق. إنها أمور تحصل. لحسن الحظ أن الجهاز الفني تصرف بسرعة، شعرنا بأنه كان في أيد أمينة في تلك اللحظة".

وسجل جوش أوكوجي ثلاثية لمينيسوتا قبل نهاية المباراة بــ26 ثانية ليمنحه التقدم 119-115. وقلص ثاندر النتيجة الى نقطتين قبل أن يهدر راسل وستبروك محاولة ثلاثية في الثواني الأخيرة.

وكان ويغينز أفضل مسجل في صفوف الفائز مع 40 نقطة (رقم قياسي شخصي له هذا الموسم).

وحقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزا كبيرا على واشنطن ويزاردز 132-115. وتفوق الفائز في الأرباع الثلاثة الأولى متقدما بفارق 24 نقطة قبل بداية الربع الأخير، قبل ان يقلص الخاسر الفارق الى 17 بنهاية المباراة.

وفي المباريات الأخرى، فاز لوس أنجليس كليبيرز على تشارلوت هورنتس 128-109، وفينيكس صنز على ساكرامنتو كينغز 115-111، وأنديانا بايسرز على كليفلاند كافالييرز 123-115.