: آخر تحديث
في مسابة كأس آسيا 2019

إيران تتعادل مع العراق وتحتفظ بصدارة مجموعتها

حافظت إيران على صدارة المجموعة الرابعة بعد تعادلها مع العراق صفر-صفر الأربعاء في استاد آل مكتوم في دبي، بختام الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس آسيا 2019 لكرة القدم.

وفي المجموعة عينها في استاد هزاع بن زايد في العين، فازت فيتنام على اليمن بهدفين لنغوين كوانغ هاي (38) وكيو نغوك هاي (64 من ركلة جزاء)، لتقصي المنتخب اليمني بشكل رسمي من الدور الأول.

وأبقت ايران على صدارتها برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن العراق، واحتلت فيتنام المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط لتحيي آمالها بالتأهل الى دور الـ16 ضمن أفضل أربع منتخبات تحصل على المركز الثالث.

وبنتيجة فيتنام مع اليمن، ضمنت قرغيزستان تأهلها كأحد أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث بعد فوزها في وقت سابق على الفيليبين 3-1 ضمن الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة. ورفعت قرغيزستان رصيدها الى 3 نقاط، بفارق نقطة عن فلسطين ثالثة المجموعة الأولى وبفارق هدف عن فيتنام ثالثة الرابعة، لتضرب موعدا مع الإمارات في الدور المقبل.

وكان منتخبا إيران والعراق قد ضمنا تأهلهما منذ الجولة الثانية، وخاضا مباراة القمة لتحديد المتصدر. وتلعب إيران في الدور المقبل مع ثالث المجموعة الثانية أو الخامسة او السادسة، فيما يواجه العراق متصدر الخامسة (قطر أو السعودية).

في المباراة الاولى، وضحت رغبة المدربين في الفوز بالمباراة وحصد الصدارة من خلال الدفع بأفضل لاعبيهم رغم ضمانهما التأهل.

وأجرى مدرب العراق السلوفيني سريشكو كاتانيتش تغييرين فقط على التشكيلة التي لعبت أمام اليمن في الجولة الثانية، عبر الدفع بعلي فايز وأمجد عطوان مكان ريبين سولاقا وبشار رسن.

من جهته، دفع البرتغالي كارلوس كيروش بأربعة لاعبين جدد لم يكونوا في التشكيلة ضد فيتنام في الجولة الثانية، وهم روزبيه شيسمي وميلاد محمدي والعائد من الإصابة علي رضا جهانبخش وماجد حسيني.

ولم تشهد المباراة الكثير من الفرص السانحة بسبب الحذر الذي طغى على الأداء، وكان ابرز ما شهده  اللقاء الذي تابعه جمهور كبير بلغ 15830 متفرجا فرصتين، الأولى عبر رأسية الإيراني سردار ازمون اثر تلقيه عرضية علت المرمى (12)، والثانية برأسية البديل علاء عباس بعد عرضية من همام طارق أبعدها علي رضا بيرانفاند بصعوبة لركنية (78).

وقال أحمد إبراهيم مدافع العراق "أشكر الجمهور العراقي الذي ساندنا، مباريات العراق وإيران دائما دربي خاص ولها نكهتها. كان طموحنا الفوز والصدارة، لكن واجهنا منتخبا صعبا وقويا". 

ورأى العراقي صفاء هادي "المباراة كانت اكثر رجولية مما هي فنية".

ملخص مباراه إيران والعراق: 

- اليمن يدفع ثمن النزاع -

وودع اليمن المسابقة بعد تجرعه الخسارة الثالثة تواليا علما أنه يخوض غمار البطولة للمرة الأولى في تاريخه في خضم نزاع دام تشهده البلاد منذ أعوام.

في المقابل، يحدو فيتنام، التي يقودها المدرب الكوري الجنوبي بارك هانغ-سيو، الأمل في مشاركتها الثانية بتسجيل المفاجأة وبلوغ الدور الثاني بعدما سبق لها أن حققت انجاز بلوغ ربع النهائي في مشاركتها الأولى عام 2007 حين كانت بين المنظمين الأربعة بجانب تايلاند وماليزيا وإندونيسيا.

بدأت المباراة بفترة جس نبض من الفريقين غير أن كفة الاستحواذ أخذت تميل الى فيتنام لكن دون فرص واضحة.

وأجرى المدرب السلوفاكي يان كوسيان تبديلا أول اضطراريا بإخراج عماد منصور المصاب وزج بأحمد ضبعان (25). وأمام السيطرة الفيتنامية، مال اليمنيون الى الخشونة في بعض الأحيان ونال علاء الدين مهدي بطاقة صفراء (27) وتبعه وحيد الخياط (37) اثر خطأ حصل على اثره الخصم على ضربة حرة سددها كوانغ هاي نغوين ليسجل منها هدفا رائعا في مرمى سالم الهرش (38).

وبدأ الشوط الثاني، وظهرت جليا رغبة اليمن في معادلة الأرقام رغم الاستحواذ الفيتنامي الواضح.

واضطر عمار حمسان الى الخروج بداعي الاصابة وحل بدلا منه عبد العزيز القميع (57) الذي ما لبث أن نال بطاقة صفراء في الدقيقة 64 لخطأ ارتكبه داخل المنطقة ضد فان فان دوك، لم يتأخر الحكم عن احتساب الحالة ركلة جزاء نفذها نغوك هاي كوي بنجاح مسجلا الهدف الثاني لمنتخب بلاده (65).

وأجرى اليمن التبديل الاضطراري الثالث بعد إصابة وحيد الخياط فشارك مكانه أحمد علوس (77).

وفي الدقائق المتبقية، حاول اليمن تسجيل هدف حفظ ماء الوجه دون جدوى، فيما مال الفيتناميون الى الهجمات المرتدة التي لم تثمر.

أهداف مباراة اليمن وفيتنام:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس أول فريق أوروبي يحتفظ بلقبه سبعة مواسم على التوالي
  2. رامي وصلاح.. تراب مصر يتحول ذهباً على يد الغرب !
  3. داني ألفيس يتصدر ترتيب اللاعبين الأكثر تتويجاً في العالم بـ 42 لقباً
  4. يوفنتوس يرفض قرار الرابطة الإيطالية ويُصر على الاحتفال باللقب رقم 37
  5. 8 لاعبين طلبوا الرحيل عن مانشستر سيتي بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا
  6. الاتحاد الجزائري يهاجم نائب رئيس الاتحاد العربي لرفضه مصافحة
  7. غوارديولا يعاني من الضغوطات الإعلامية والجماهيرية بعد فشله القاري
  8. كأس السوبر الإسباني على الملاعب السعودية بداية من عام 2020
  9. أياكس يُقصي يوفنتوس بتشكيلة تعادل قيمتها نصف تكلفة التعاقد مع رونالدو
  10. بوروتشاجا يتهم نادي برشلونة بالإساءة إلى كرة القدم
  11. عرب إفريقيا يواصلون هيمنتهم على البطولة العربية للأندية بـ 15 لقباً
  12. السعدي بريء في قضية
  13. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  14. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  15. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  16. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
في رياضة