: آخر تحديث
في الدوري الأميركي

سياكم يقود رابتورز للفوز وخسارة ثانية تواليا لثاندر

أهدى الكاميروني باسكال سياكام فريقه تورونتو رابتورز فوزه الثامن تواليا على أرضه، وذلك بسلة قاتلة مع صافرة النهاية أمام فينيكس صنز، في حين تلقى أوكلاهوما سيتي ثاندر خسارته الثانية تواليا بسقوطه بعد التمديد أمام ضيفه لوس أنجليس ليكرز.

ومساء الخميس، حسم تورونتو مباراته ضد فينيكس بالفوز 111-109، بينما تفوق ليكرز على ثاندر بنتيجة 138-128 بعد شوط إضافي.

في المباراة الأولى، قاد سياكام فريقه الى الفوز بسلة تثبت منها الحكام بمراجعة الفيديو، اذ أتت عند صافرة النهاية تماما، عندما ارتدت الكرة من اللوح الخلفي واخترقت الشباك في وقت كانت النتيجة متعادلة (109- 109) بعد سلة للاعب صنز ميكال بريدجز قبل 13 ثانية من النهاية.

وقال سياكام بعد المباراة "لم أكن اعرف ماذا يتوجب عليّ فعله. أردت أن أحصل على الرمية الأخيرة، مهما كانت تلك الرمية"، مضيفا "تقدمنا مبكرا خلال المباراة ومن ثم تركناهم ليعودوا الى الأجواء. كنا نعلم أنهم سيقاتلون. توجب علينا تقديم الأفضل وهذا ما فعلناه".

وأنهى سياكام المباراة برصيد 10 نقاط و12 متابعة، بينما أضاف الكونغولي-الإسباني سيرج إيباكا 22 نقطة وكايل لاوري العائد حديثا الى صفوف الفريق بعد غياب لآلام في ظهره، 16 نقطة و9 متابعات.

وتألق سي جي مايلز، العائد بدوره إلى الملاعب بعد غيابه بسبب إصابة في الورك، بتسجيله 13 نقطة وأضاف زميله فريد فانفليت 15 نقطة. 

وحقق رابتورز فوزه السادس في مبارياته السبع الأخيرة، والثامن تواليا على أرضه، علما أن خسارته الأخيرة في ملعبه تعود الى التاسع من كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك أمام ميلووكي باكس (99-104).

وحقق تورونتو الخميس فوزه الـ34 مقابل 13 خسارة، في المركز الثاني في ترتيب المنطقة الشرقية خلف ميلووكي باكس.

في المقابل، تلقى فينيكس صاحب المركز الـ15 الأخير في ترتيب المنطقة الغربية، خسارته الـ35 في 46 مباراة. وكان أفضل مسجل له بالأمس ديفين بوكر مع 30 نقطة، بينما أضاف الشاب دياندري آيتون (20 عاما) من البهاماس 15 نقطة و17 متابعة، وكيلي أوبري 18 نقطة.

وغاب عن تورونتو نجمه كاوهي ليونارد للراحة.

- لاوري يتخطى 5000 تمريرة -

وأثنى سي جي مايلز على إنجاز سياكام، مطلقا عليه لقبا جديدا هو "ب.سكيلز (مهارات) لأنه يتمتع بمهارات كثيرة".

في المقابل أبدى مدرب تورونتو نيك نورس خيبة أمله من حاجة فريقه الى هذه السلة بعدما فرط بفارق خلال المباراة وصل الى 16 نقطة، منوها في الوقت ذاته بأداء سياكام الذي "قام بحركة رائعة وحسم الأمر".

وتألق لاوري (32 عاما) في صفوف رابتورز حيث أضاف ثماني تمريرات حاسمة إلى نقاطه الـ16 ومتابعاته التسع. ودخل لاوري المباراة وهو يحتاج الى ست تمريرات حاسمة لتخطي عتبة الـ5000 تمريرة في مسيرته، وحقق ذلك في الربع الأخير بتمريرة الى إيباكا.

وعلق لاوري بالقول "لم أتخيل أبدا في بداية مسيرتي أني سأصل إلى هنا".

وفي مباراة أخرى بارزة ضمن المنطقة الشرقية، قاد الكاميروني جويل إمبييد فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز للفوز على مضيفه إنديانا بايسرز 120-96، بتسجيله 22 نقطة أضاف إليها 13 متابعة وثماني تمريرات حاسمة، في حين كان زميله جيمي باتلر أفضل مسجل للفريق مع 27 نقطة.

وتغلب إمبيد على أوجاع في ظهره وتمكن من تحقيق "دبل دبل" (10 على الأقل في فئتين احصائيتين من الخمس الأساسية) للمرة الـ12 في آخر 13 مباراة له هذا الموسم.

وعند الخاسر، كان تادوس يونغ الأفضل مع 27 نقطة.

وحقق فيلادلفيا رابع ترتيب المنطقة، فوزه الـ30 مقابل 16 خسارة، بينما تلقى إنديانا الثالث هزيمته الـ15 مقابل 29 فوزا.

- ثاندر يفرّط بالتقدم -

الى ذلك، فرّط أوكلاهوما سيتي ثاندر بفارق وصل الى 17 نقطة في الربع الأول من مباراته ضد ضيفه ليكرز، ليسقط بفارق عشر نقاط بعد شوط إضافي لم يتمكن خلاله من تسجيل سوى ست نقاط.

وفي ظل الغياب المتواصل للنجم ليبرون جيمس بسبب إصابة عضلية تعرض لها في 25 كانون الأول/ديسمبر الماضي، تألق كايل كوزما بتسجيل 32 نقطة لليكرز، أضاف إليها ثماني متابعات وأربع تمريرات، بينما ساهم الكرواتي إيفيكا زوباتش بـ26 نقطة هي الأعلى في مسيرته.

وبعدما هيمن على الربع الأول وأنهاه لصالحه 39-27، فقد أوكلاهوما المبادرة بشكل كبير في الربع الثاني الذي انتهى لصالح ليكرز 40-24.

وأتى تراجع أوكلاهوما مع معاناة نجمه راسل وستبروك الذي وعلى رغم تسجيله 26 نقطة مع تسع متابعات و13 تمريرة حاسمة، الا أن نسبة نجاحه من داخل القوس كانت 23,3 بالمئة فقط (سبع رميات من 30).

وفرض ويستبروك الشوط الإضافي قبل نحو ثلاث ثوان من نهاية الربع الأخير، عندما نجح بتسجيل ثلاث رميات حرة متتالية.

وأنهى زميله بول جورج المباراة كأفضل مسجل لأوكلاهوما مع 27 نقطة.

وقال زوباتش إن الفوز "مهم بالنسبة لنا، لأننا عانينا في الأسابيع الأخيرة".

وفي غياب جيمس، خسر ليكرز سبع مباريات من 12، ويجد نفسه حاليا في المركز التاسع في ترتيب المنطقة الغربية (25 فوزا مقابل 21 خسارة).

وفي المنطقة الغربية، حقق صاحب المركز الثاني دنفر ناغتس فوزا كبير على ضيفه شيكاغو بولز 135-105، في مباراة كان أفضل مسجل للفائز فيها جمال موراي مع 25 نقطة، بينما سجل الفنلندي لاوري ماركانن 27 نقطة لشيكاغو.

الى ذلك، فاز واشنطن ويزاردز على نيويورك نيكس 101 - 100، وتشارلوت هورنتس على ساكرامنتو كينغز 114 - 95.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. النتائج السلبية في
  2. زيدان يشترط على تشيلسي إبقاء هازارد ورصد 200 مليون للتعاقدات الصيفية
  3.  أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس وسيتي يقلب الطاولة على شالكه
  4. فينغر ينتقد تفريط أرسنال في خدمات رامزي ويصف رحيله بالخطأ الفادح
  5. وفاة والد جورجينا يضع رونالدو في موقف حرج
  6. رقم مميز لميسي بعد هدفه أمام بلد الوليد
  7. مشكلة في القلب تهدد موسم خضيرة مع يوفنتوس
  8. بايرن وليون يرغمان ليفربول وبرشلونة على التعادل السلبي
  9. استبعاد فريق من الدرجة الإيطالية الثالثة بعد خسارته... صفر-20!
  10. اختيار ريال مدريد كأكبر نادٍ في العالم .. والأهلي المصري الأول عربياً
  11. الأرقام تضع أغويرو كأفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الدوري الإنكليزي
  12. اهداف وتمريرات رونالدو تعادل نصف قوة يوفنتوس
  13. المنافسة تشتعل بين صلاح واغويرو على لقب هداف الدوري الإنكليزي
  14. غاري لينكر يحمّل كرويف مسؤولية فشل تجربته مع برشلونة
في رياضة