قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أكد فريق يوفنتوس الإيطالي، الاثنين، رحيل الدولي المغربي المهدي بنعطية، بعد موسمين ونصف قضاهما في صفوفه، قادماً من بايرن ميونيخ الألماني.

ونشر الفريق الإيطالي على موقعه الرسمي على الانترنت، بياناً رسمياً، مع عناوين مرافقة وشريط قصير يوثق لأجمل اللحظات الكروية التي بصم عليها اللاعب المغربي بقميصه، نقرأ فيها: "شكراً على كل شيء يا بنعطية" و"يغادر المهدي بنعطية يوفنتوس بعد أن انضم المدافع المغربي  إلى نادي الدحيل الرياضي في قطر".

وتضمن البيان الرسمي إشارة إلى وجهة الدولي المغربي والمقابل المالي لانتقاله. وجاء فيه: "يعلن نادي يوفنتوس لكرة القدم عن إتمام اتفاق مع نادي الدحيل الرياضي للحصول على خدمات اللاعب المهدي بنعطية مقابل 8 مليون يورو يتم دفعها على قسطين خلال أكتوبر 2019. من الممكن أن تزيد مصاريف الحصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي مقابل 2 مليون يورو في حالة تحقيق أمور معينة خلال مدة التعاقد. لن يؤتي الأمر أي أمور اقتصادية ومالية ليوفنتوس".

واستعرض موقع الفريق الإيطالي مسار وإنجازات اللاعب المغربي، خلال الفترة التي قضاها في صفوفه، حيث نقرأ أن بنعطية انتقل إلى فريق "السيدة العجوز" في يوليو 2016، وكيف أنه سرعان ما أصبح لاعباً يعتمد عليه، حيث أظهر قدراته البدنية ورؤيته الدفاعية، فلعب 40 مباراة في الدوري الإيطالي بقميص الفريق سجل خلالها ثلاثة أهداف، كان آخرها ضد فريقه السابق روما في ديسمبر 2017. كما شارك في 14 مباراة في دوري أبطال أوروبا، ومرة واحدة في السوبر الإيطالي وأربع مرات في كأس إيطاليا، حيث سجل هدفيه في نهائي العام الماضي، ضد ميلان.

وحقق بنعطية مع يوفنتوس لقبي دوري ولقبي كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، حيث فاز رفقته في 42 لقاء من بين 59، لعب فيها بنسبة 71 بالمائة، كما ساهم في المحافظة على نظافة الشباك في 32 مباراة بنسبة 54 بالمائة.

وختمت رسالة وداع الفريق الإيطالي للدولي المغربي، بالقول: "دائماً جاهز ليؤدي بشكل جيد، ولذلك نشكر المهدي بنعطية ونتمنى له الأفضل في المرحلة المقبلة".