سيستعير نادي ريال بيتيس الإسباني لكرة القدم الموسم البرازيلي إيمرسون المنتقل من أتلتيكو مينييرو الى برشلونة، بينما سيعير لاعبه الجزائري رياض بودبوز الى سلتا فيغو، بحسب ما أعلنت الأندية المعنية الخميس في اليوم الأخير لفترة الانتقالات الشتوية في أوروبا.

وأعلن برشلونة حامل اللقب ومتصدر ترتيب الليغا تعاقده مع الشاب إيمرسون (20 عاما) مقابل 12 مليون يورو، وأنه وقع معه عقدا حتى نهاية موسم 2023-2024.

من جهته، أكد ريال بيتيس أنه سيستعير اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي، وسط تقارير صحافية إسبانية عن أن الناديين تقاسما كلفة صفقة الانتقال.

وقال النادي الكاتالوني في بيانه "توصل برشلونة وأتلتيكو مينييرو الى اتفاق على انتقال إيمرسون الذي سينضم الى النادي الكاتالوني في الأول من تموز/يوليو 2019".

في المقابل، قال بيتيس في بيان إنه "توصل الى اتفاق مع أتليتكو مينييرو لانتقال إيمرسون. البرازيلي الشاب سيلعب مع النادي حتى نهاية الموسم".

وخاض الظهير الأيمن موسما واحدا مع الفريق البرازيلي، وأشار برشلونة الى أنه "يقارَن في البرازيل باللاعب السابق لبرشلونة داني ألفيش".

في المقابل، أعلن بيتيس وسلتا فيغو انتقال بودبوز من الأول الى الثاني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وأوضح سلتا فيغو أن اللاعب البالغ من العمر 28 عاما "يصل الى فيغو مع خيار الشراء" بعد نهاية فترة الإعارة، في خطوة أشارت صحيفة "ماركا" الرياضية الى أنها ستكلف الفريق نحو ثمانية ملايين يورو.

ويدافع الدولي الجزائري عن ألوان بيتيس منذ العام 2017 بعد انتقاله الى صفوفه قادما من مونبلييه الفرنسي مقابل سبعة ملايين يورو.

وخاض بودبوز 12 مباراة فقط مع بيتيس هذا الموسم.