: آخر تحديث
"تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات" مع الاتحادات الأفريقية

حكم سنغالي لقيادة مباراة في البطولة المغربية لكرة القدم

الرباط: أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاثنين، عن تعيين طاقم تحكمي من السنغال ، بقيادة الحكم الدولي ماكيت ندياي، لإدارة المباراة التي ستجمع، الأربعاء، بين فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان، برسم مؤجل الجولة الـ 16 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية، في بيان لها، أن تعيين حكم سنغالي لإدارة "ديربي الشرق" بالبطولة المغربية، جاء "تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات"، التي تجمعها بعدد من الاتحادات الإفريقية لكرة القدم.

وربط عدد من المتتبعين للبطولة المغربية لكرة القدم بين قرار الجامعة الملكية المغربية والجدل المتواصل، منذ مدة، بخصوص أداء الحكام المغاربة، كان آخر فصوله احتجاج نادي الفتح الرباطي بخصوص أداء الحكم داكي الرداد الذي قاد مقابلته ضد الوداد الرياضي برسم الجولة الـ18.

كما يأتي القرار أياما قليلة بعد اللقاء التواصلي الذي عقدته هيئة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع أندية بطولة كرة القدم الاحترافية، بالصخيرات، ضواحي الرباط، والذي أعلن خلاله فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في معرض تعرضه للهفوات التحكيمية التي عرفتها بعض مباريات البطولة الوطنية، أن هذا يقع في مختلف الدوريات العالمية، باعتبارها جزء من اللعبة، قبل أن يستدرك، قائلا بـ"وجوب العمل على التقليص من تأثيرها، عبر مجموعة من الإجراءات أبرزها اعتماد تقنية المساعدة بالفيديو "الفار"، انطلاقا من الموسم الكروي المقبل".

وأكد لقجع، خلال ذات اللقاء التواصلي، أن التحكيم يبقى موضوع نقاش على الدوام، لأن كرة القدم تستمد متعتها ونكهتها من الهوامش العاطفية، وليست معادلة رياضية، مؤكدا أنه يجب تفادي الوقوف عند بعض الحالات الاستثنائية، بل أصبحت الدعوة ملحة إلى تبني نقاش عميق وهادف يتسع فيه صدر المتنافسين، مبرزا أن مناقشة موضوع التحكيم الوطني يجب أن يتم بتجرد، مع تشديده على أهمية مجال التحكيم في تطوير كرة القدم وتخليق الممارسة الكروية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بيع
  2. بايرن ميونيخ يعتزم دخول سوق الانتقالات الصيفية بصفقات تاريخية
  3. بريكست يضع الدوري الإنكليزي الممتاز في مرمى الفرص الضائعة
  4. هل يعتذر الألمان لمنصور بن زايد؟
  5. عالم وراثة يؤكد إمكانية استنساخ لاعب بنفس مواصفات ميسي
  6. واين روني يثير جدلاً في مانشستر بعد تفضليه فان غال على فيرغسون
  7. مسؤولو الدوري الإيطالي يبحثون نقل إحدى مباريات
  8. 12 نادياً تؤكد مشاركتها في بطولة كأس الابطال الودية الدولية
  9. أنشيلوتي يصف تعاقد ريال مدريد مع زيدان بـ
  10. صحيفة مدريدية تكشف حقيقة رغبة فاران في الرحيل
  11. ميسي يغيب عن ودية المغرب والأرجنتين
  12. صحيفة كاتالونية تفجر مفاجأة بشأن إصابة ميسي
  13. إيكاردي يعود لتدريبات إنتر ميلان والغموض يكتنف مستقبله
  14. بايرن ميونيخ يحسم صفقة لوكاس هيرنانديز بـ 80 مليون يورو
  15. 5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم
  16. أسرع البشر ينحني احتراماً لمعجزة كيرك !
في رياضة