تقدم قصي الفواز باستقالته لـ "ظروفه الخاصة" من رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بحسب ما أعلن الأخير الإثنين، بعد أقل من خمسة أشهر على توليه المنصب خلفا لعادل عزت.

وجاء في بيان نشر على حساب الاتحاد على موقع "تويتر"، أن الفواز قدم "استقالته من منصبه لظروفه الخاصة وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الإدارة اليوم".

وترافقت استقالة الفواز مع خطوة مماثلة لعضوي مجلس الإدارة تركي الحقيل ويزيد التويجري، بحسب بيان الاتحاد الذي أكد أن نائب رئيسه الحالي لؤي ناظر السبيعي سيتولى مهام الرئاسة "حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة للفترة المقبلة".

وكان الفواز (51 عاما) قد انتخب رسميا رئيسا للاتحاد في الثالث من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، علما بأنه ضمن المنصب في أيلول/سبتمبر 2018 بعدما كان المرشح الوحيد لدى إقفال باب الترشيحات.

وتولى الفواز الرئاسة في عهد الرئيس السابق للهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ الذي أعفي من منصبه بأمر ملكي في أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي، وأوكلت إليه رئاسة الهيئة العامة للترفيه.وعين الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيسا لهيئة الرياضة بدلا منه.

ونقل بيان الاتحاد اليوم عن الفواز "شكره لرئيس هيئة الرياضية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي على الثقة والدعم اللذين وجدهما منه"، مثمنا تعاون زملائه في مجلس إدارة الاتحاد خلال الفترة الماضية.

وكان الفواز يعد من المقربين من تركي آل الشيخ، وهو شغل منصب رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج قبل توليه رئاسة اتحاد الكرة، وكان عضوا في الفريق الذي تولى الإشراف على مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا.

وبحسب قناة "العربية" السعودية، فالفواز من مواليد الأول من آب/أغسطس 1967، وتولى سلسلة مناصب خلال مسيرته المهنية، منها مستشار رئيس الهيئة العامة للرياضة (آل الشيخ) لشؤون الاستثمار والتسويق، وعمل على مشروع خوض لاعبين سعوديين في الدوري المحلي، تجربة احترافية على سبيل الإعارة في إسبانيا في الموسم الماضي.

كما سبق للفواز العمل كمدير للتسويق في صندوق التنمية السعودي، وكمسؤول عن الاستثمار الرياضي في مجموعة الاتصالات السعودية ("اس تي سي")، بحسب "العربية".

وخلف الفواز في رئاسة الاتحاد عادل عزت الذي أعلن في آب/أغسطس 2018 استقالته وعزمه الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي خلفا للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في الانتخابات المقررة في نيسان/أبريل المقبل. الا أن عزت لم يقدم على هذه الخطوة في نهاية المطاف.