عزز الهلال حامل اللقب موقعه في الصدارة بفوزه المثير على مضيفه الباطن 3-2 الجمعة على ملعب الأخير بحفر الباطن في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وانتظر الهلال الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز عبر مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي غوميس بعد اللجوء لتقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر" وسط احتجاجات كبيرة للاعبي صاحب الأرض كون مهاجم حامل اللقب لمس الكرة بيده قبل متابعتها داخل الشباك إثر كرة مرتدة من قدمي الحارس البرازيلي أدريانو فاتشيني.

وتقدم الهلال مرتين عبر البيروفي اندري كاريو (18) ومحمد كنو (72)، ورد الباطن مرتين بواسطة البرازيلي جوناثان بينتيس (25) والتونسي زياد العونلي (85).

وتلقى الهلال ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه كارلوس إدواردو مباشرة بعد الهدف الثاني لأصحاب الأرض إثر تدخل قوي بحق أحد لاعبي الباطن.

وهو الفوز الثالث تواليا للهلال والرابع عشر هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 46 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط أمام مطارده المباشر جاره النصر، بينما بقي الباطن في المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة.

ولم يظهر بالمستوى المطلوب خلال الشوط الأول ورغم ذلك نجح في افتتاح التسجيل إثر كرة عرضية من غوميس إلى كاريو الذي كسر مصيدة التسلل ولعبها على يمين الحارس فاتشيني (18).

ولم تدم فرحة الهلال سوى ست دقائق حيث أدرك الباطن التعادل بعد كرة عرضيها فشل دفاع الهلال في إبعادها لتجد بينتيس الذي لعبها على يسار الحارس العُماني علي الحبسي (25).

وفرض الهلال سيطرته في الشوط الثاني وترجمها الهلال افضليته بهدف ثان إثر كرة فشل الدفاع في إبعادها لتجد كنو الذي سددها قوية على يسار الحارس فاتشيني (72).

ونجح الباطن في إدراك التعادل بتسديدة قوية للعونلي من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الحبسي (85). وبعدها دقيقتين طرد لاعب وسط الهلال إدواردو (87)، لكن ذلك لم يؤثر على الضيوف الذين سجلوا هدف الفوز عبر غوميس الذي استغل كرة عرضية من محمد البريك فهيأها لنفسه وتابعها من مسافة قريبة ارتطمت بقدم الحارس فاتشيني وتهيأت أمامه مجددا فتابعها داخل المرمى الخالي (90+3).

وفي مباراة ثانية، تعادل الفيحاء مع الاتفاق 1-1 على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

وتقدم الاتفاق أولاً بواسطة هزاع الهزاع (29)، وادرك الفيحاء التعادل عن طريق السلوفاكي فيليب كيس بالخطأ في مرمى فريقه (49).

ورفع الفيحاء رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر، والاتفاق إلى 27 نقطة وبقي سابعا.

ملخص مباراة الباطن والهلال:

ملخص مباراة الفيحاء والاتفاق: