فاز الدراج الإيطالي إيليا فيفياني(كويك ستيب) الخميس بالمركز الأول في المرحلة الخامسة من طواف الإمارات للدراجات الهوائية الذي بقيت فيه الصدارة على حالها مع حفاظ السلوفيني بريموز روغليتش (جامبو فيسما) على القميص الأحمر.

وقطع فيفياني مسافة المرحلة البالغة 181 كلم والتي أقيمت في الشارقة، في 4 ساعات و48 دقيقة و59 ثانية، متفوقا بفارق السرعة النهائية على الكولومبي فرناندو غافيريا (الإمارات) والألماني مارسيل كيتل (كاتوشا ألبسين).

وكان فيفياني حل ثانيا في المرحلة الثانية خلف غافيريا زميله السابق في فريق كويك ستيب، قبل ان تنقلب الأدوار في المرحلة الخامسة، حيث نال الدراج الإيطالي المركز الأول بعد منافسة مثيرة عند خط النهاية.

وقال فيفياني "الفوز لم يكن سهلا، كنا خمسة دراجين على خط واحد مع الوصول الى خط النهاية، هذه المرة فزت على غافيريا بعدما كان أسرع مني في المرحلة الثانية".

وتابع "أنا فخور بفريقي الحالي، لكن الأمر لم يكن سهلا بعد موسم حافل، وبعدما ترك غافيريا الذي اعتبره من أبرز دراجي السرعة الفريق وانضم الى فريق الإمارات".

من جهته، حافظ روغليتش على الصدارة بزمن 18 ساعة و54 دقيقة و9 ثوان، بفارق 21 ثانية عن الإسباني أليخاندرو فالفيردي (موفيستار) و38 عن الفرنسي دافيد غودو (غراما-اف دي جي).

وأكد روغليتش الذي يتصدر منذ المرحلة الأولى "نعم حتى الآن أنا في الصدارة لكن السباق لم ينته بعد، علينا انتظار مرحلة الغد".

وتقام المرحلة السادسة في رأس الخيمة لمسافة 180 كلم، ويتخللها صعود جبل جيس ،الاعلى في الامارات (1900 م).

يذكر أن طواف الامارات للدراجات الهوائية يقام للمرة الأولى بعد دمج سباقي أبوظبي ودبي، ويتألف من سبع مراحل تختتم في الثاني من آذار/مارس، بمسافة إجمالية 1090 كلم تعبر الإمارات السبع المكونة للدولة الخليجية.

- ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة الخامسة:

1- الإيطالي إيليا فيفياني (كويك ستيب) 4.48:59 ساعات

2- الكولومبي فرناندو غافيريا (الامارات) التوقيت ذاته

3- الألماني مارسيل كيتل (كتوشا البسين) التوقيت ذاته

4- الإيرلندي سام بينيت (بورا هانسغروهي) التوقيت ذاته

5- الجنوب افريقي ريناردت يانس فان رنسبورغ (دايمنشن داتا) التوقيت ذاته

- الترتيب العام بعد المرحلة الخامسة:

1- السلوفيني بريموز روغليتش 18.54:09 ساعة

2- الإسباني اليخاندرو فالفيردي (موفيستار) بفارق 21 ثانية

3- الفرنسي دافيد غودو (غراما-اف دي جي) بفارق 38 ثانية

4- البلجيكي إيمانويل بوخمان (بورا هانسغروهي) بفارق 46 ثانية

5- الهولندي فيلكو كلدرمان (صن ويب) بفارق 54 ثانية