: آخر تحديث
لايبزيغ يهزم شالكه ويستعيد المركز الثالث

دورتموند يستعيد صدارة البوندسليغا بفوز قاتل على هرتا برلين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وضع بوروسيا دورتموند شريكه السابق بايرن ميونيخ حامل لقب الموسم الماضي تحت الضغط عندما استعاد منه الصدارة مؤقتا بفوزه القاتل على مضيفه هرتا برلين 3-2 السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

واستعاد لايبزيغ، وصيف بطل الموسم قبل الماضي، المركز الثالث من بوروسيا مونشنغلادباخ بفوزه الثمين على مضيفه شالكه وصيف بطل الموسم الماضي 1-صفر.

- رويس ينقذ دورتموند -

في المباراة الأولى على الملعب الأولمبي في العاصمة، كان هرتا برلين في طريقه إلى إسداء خدمة لبايرن ميونيخ بإسقاطه دورتموند في فخ التعادل، قبل أن تستقبل شباكه هدفا قاتلا في الدقيقة الثانية من الدقائق الأربع التي احتسبها الحكم وقتا بدل ضائع.

وهو الفوز الثاني تواليا لبوروسيا دورتموند والثامن عشر هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 60 نقطة بفارق 3 نقاط أمام بايرن ميونيخ الذي يستضيف ماينتس غدا في ختام المرحلة.

وبكر هرتا برلين بالتسجيل وتحديدا الدقيقة الرابعة عندما سدد الصربي ماركو غروييتش كرة قوية بيمناه من خارج المنطقة أخطأ الحارس السويسري رومان بوركي في التصدي لها، فارتدت منه إلى الدولي العاجي سالومون كالو غير المراقب فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي.

وبحث بوروسيا دورتموند عن التعادل وكثرت محاولاته الضائعة عبر الدنماركي ياكوب برون لارسن (9 و13)، قبل أن ينجح مواطنه توماس ديلاني من قطع كرة من منتصف الملعب وانطلق بها حتى حافة المنطقة وسددها قوية بيسراه ارتطمت بقدم المدافع الدولي الهولندي السابق التونسي الأصل كريم رقيق وخدعت الحارس النروجي رونه يارشتاين (14).

وأهدر لارسن (22 و31) والسويسري مانويل أكانجي (33) فرصا لمنح التقدم لبوروسيا دورتموند الذي دفع الثمن باحتساب الحكم لركلة جزاء تسبب بها لاعب وسطه يوليان فيغل فانبرى لها كالو بنجاح مانحا التقدم مجددا لهرتا برلين.

وتحسن أداء دورتموند كثيرا في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل مطلعه عبر مدافعه الفرنسي دان-أكسل واغادو بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية نفذها الدولي الانكليزي الواعد جادون سانشو (47).

وتابع دورتموند أفضليته ومهاجموه مسلسل إهدار الفرص، وقام مدربه السويسري لوسيان فافر بتنشيط الظهيرين عندما دفع بالبرتغالي رافيل غيريرو (75) والمغربي أشرف حكيمي (78) مكان لارسن وماريوس وولف على التوالي.

وتلقى هرتا برلين ضربة موجعة في الدقيقة 85 بطرد مدافعه جوردان توروناريغا لتدخل قوي بحق حكيمي، فازداد ضغط الضيوف إلى أن أثمر هدف الفوز عندما توغل سانشو داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين قبل أن يمرر الكرة إلى القائد والهداف رويس الذي سددها بيمناه على يسار الحارس (90+2).

وهو الهدف الخامس عشر لرويس هذا الموسم فلحق بالصربي لوكا يوفيتش مهاجم إينتراخت فرانكفورت الى المركز الثاني على لائحة الهدافين، بفارق هدفين خلف مهاجم بايرن ميونيخ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتصدر.

- لايبزيغ يستعيد المركز الثالث -

وفي الثانية، استعاد لايبزيغ المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه شالكه بهدف وحيد سجله الدولي تيمو فيرنر في الدقيقة 14.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ انتزع مؤقتا المركز الثالث الذي كان يتقاسمه مع لايبزيغ بتعادله مع ضيفه فرايبورغ 1-1.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 49 نقطة بفارق نقطتين أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي بات يواجه ضغطا من إينتراخت فرانكفورت الخامس حيث يملك الأخير فرصة تقليص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة في حال فوزه على ضيفه نورمبرغ صاحب المركز الأخير الأحد في ختام المرحلة.

في المقابل، استمرت معاناة شالكه بتلقيه الخسارة الرابعة تواليا والسادسة في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري التي لم يذق فيها طعم الفوز.

ولعب شالكه مباراته الأولى بقيادة يوب ستيفنس (65 عاما) الذي عينه النادي خلفا لدومينيكو تيديسكو المقال من منصبه بعد يومين من الخسارة المذلة أمام مانشستر سيتي صفر-7 الثلاثاء في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتراجع شالكه إلى المركز الخامس عشر بعدما استغل أوغسبورغ سقوطه لانتزاع المركز الرابع عشر بفوزه على ضيفه هانوفر بثلاثة أهداف للفنزويلي سيرخيو كوردوفا (65) والفرنسي جوناثان شميد (78) وأندريه هان (86) مقابل هدف لهندريك فيداندت (8).

ورفع أوغسبورغ رصيده إلى 25 نقطة مقابل 23 لشالكه.

واستعاد فولفسبورغ توازنه بعد سداسية بايرن ميونيخ في المرحلة الماضية، وتغلب على ضيفه فورتونا دوسلدورف بخمسة أهداف للسويسري أدمير محمدي (34) والهولندي فاوت فيغهورست (54 و59 و88) وروبن كنوخ (57) مقابل هدفين للتركي كان أيلان (30) والبلجيكي بينيتو رامان (65).

وعزز فولفسبورغ موقعه في المركز السابع برصيد 42 نقطة مقابل 31 نقطة لفورتونا دوسلدورف الثاني عشر.

وتعادل شتوتغارت مع هوفنهايم بهدف للسويسري ستيفن زوبير (66) مقابل هدف للكرواتي أندري كراماريتش (42).

وبقي شتوتغارت في المركز السادس عشر برصيد 20 نقطة، وهوفنهايم في المركز الثامن برصيد 38 نقطة.

ويلعب الأحد أيضا باير ليفركوزن مع فيردر بريمن.

ملخص مباراة هرتا برلين ودورتموند:

ملخص مباراة لايبزيغ وشالكه: 

ملخص مباراة فولفسبورغ ودوسلدورف:

ملخص مباراة شتوتغارت وهوفنهايم:

ملخص مباراة أوغسبورغ وهانوفر:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأوروغواي تتفادى كولومبيا في ربع النهائي والبارغواي آخر المتأهلين
  2. تعاقد ساري مع يوفنتوس يثير جنون جماهير نابولي
  3.  أنغولا تباغت تونس ومالي تستعرض أمام موريتانيا وبداية إيجابية لساحل العاج
  4. الملك سلمان يستقبل رئيس هيئة الرياضة ورؤساء الأندية
  5. فضيحة جنسية تهز المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية
  6. حقيقة سحب هواتف لاعبي منتخب مصر بعد واقعة التحرش
  7. الأرجنتين تهزم قطر وترافق الأوروغواي والبيرو إلى ربع النهائي
  8. ناميبيا تمنح المغرب النقاط الثلاث وبداية جزائرية قوية
  9. فرحة برازيلية وفنزويلية وخيبة أمل بيروفية.. في صور
  10. إدارة برشلونة تضع 3 عروض على طاولة سان جيرمان لإعادة نيمار
  11. الجماهير البرازيلية تطالب تيتي بلقب كوبا أميركا أو التنحي عن منصبه
  12. ماريو كيمبس ينتقد اعتماد الأرجنتين المطلق على ليونيل ميسي
  13. الأرجنتين مهددة بالإقصاء من كوبا أميركا حتى بفوزها على قطر
  14. البرازيل تكتسح البيرو وترافق فنزويلا إلى ربع النهائي
  15.  ايغهالو ينقذ نيجيريا من بوروندي ومدغشقر تحرج غينيا
  16. حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية بمصر يبهر العالم
في رياضة